النمسا تعتزم إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات النازيين

وزارة الداخلية النمساوية بررت إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات اعتقال اليهود بتعزيز مكافحة معاداة السامية (رويترز)
وزارة الداخلية النمساوية بررت إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات اعتقال اليهود بتعزيز مكافحة معاداة السامية (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية عزمها إلزام الأطفال المسلمين بزيارة معسكرات اعتقال اليهود إبان الفترة النازية، بهدف تعزيز مكافحة معاداة السامية.

وأوضح بيان صادر عن الداخلية في الحكومة -التي يقودها اليمين المتطرف- أن الخطوة تأتي على خلفية كشف دراسة أن بعض الأطفال المسلمين في مدارس البلاد لديهم وجهات نظر نقدية وسلبية تجاه إسرائيل. وأضاف البيان أن البرنامج سيدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت الوزارة عن كارولين إتشتادلر، مستشارة وزير الداخلية، أن الحكومة تدرس وضع برنامج إلزامي مشابه يخضع له المسلمون الوافدون إلى البلاد، بعد التباحث مع ممثلي الجاليات الإسلامية.

وأشرف البرلمان النمساوي في فبراير/شباط الماضي على إجراء الدراسة المُشار إليها، وأظهرت نتائجها أن 70% من الأطفال العرب و50% من الأطفال الأتراك لديهم أفكار نقدية سلبية ضد إسرائيل.

واعتبرت الدراسة أن تلك الأفكار تدخل في دائرة معاداة السامية، زاعمة أن "الإسلام السياسي هو المصدر الأساسي لتشكل ذلك الموقف لدى الأطفال".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أطلق شباب مسلمون بدول غربية حملة "تفضل أنا مسلم" وزعوا خلالها ورودا وكتيبات تعريفية بالإسلام على أكثر من مئتي ألف شخص بهدف تحطيم الصور الذهنية المعادية التي يروجها اليمين المتطرف.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة