شهيدان في جمعة "كسر الحصار" على حدود غزة

Women hold Palestinian flags as tear gas canisters are by fired by Israeli forces during a protest at the Israel-Gaza border fence, in the southern Gaza Strip February 8, 2019. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa
قنابل الغاز المدمع تنهال على فتاتين من المشاركين في المظاهرات على حدود غزة (رويترز)

استشهد فتيان فلسطينيان وأصيب آخرون بنيران الجيش الإسرائيلي أثناء قمعه المتظاهرين المشاركين في فعاليات الجمعة الـ46 لمسيرات العودة وكسر الحصار في مخيمات التظاهر الخمسة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان إن "حمزة محمد اشتيوي (18 عاما) والطفل حسن إياد شلبي (14 عاما) استشهدا جراء إصابتهما برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة"، كما أصيب 17 آخرون بالذخيرة الحية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي تجاه المتظاهرين بحسب وزارة الصحة.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين اليوم في فعاليات جمعة "لن نساوم على كسر الحصار"، في ظل تأكيد من الهيئة العليا لمسيرات العودة على استمرار هذه المسيرات حتى تحقق أهدافها.

ومنذ 30 مارس/آذار 2018 يشارك آلاف الفلسطينيين كل جمعة في مسيرات تخرج قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي الذخيرة الحية في قمع تلك المسيرات، ما أدى لاستشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة. 

المصدر : الجزيرة + وكالات