جلسة استماع تكشف تفاصيل جديدة بقضية مدير حملة ترامب
عـاجـل: وزارة العدل الأميركية: الوزير وليام بار سيسلم بعد قليل خلاصات تقرير مولر للكونغرس

جلسة استماع تكشف تفاصيل جديدة بقضية مدير حملة ترامب

مانافورت أدين العام الماضي بالاحتيال المالي واتهمه المحقق الخاص مولر بالكذب على المحققين (رويترز)
مانافورت أدين العام الماضي بالاحتيال المالي واتهمه المحقق الخاص مولر بالكذب على المحققين (رويترز)

كشفت مذكرة جلسة استماع مغلقة في محكمة أميركية أن المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية بول مانافورت ظل على تواصل مع شريك أعماله الروسي قسطنطين كيليمنيك طوال العام الماضي وأثناء قيادته الحملة.

وقال أحد أعضاء فريق الادعاء التابع للمحقق الخاص روبرت مولر إن أحد اللقاءات بين مانافورت وشريكه الروسي كيليمنيك جرى في أغسطس/آب 2016، وتطرق إلى الشأن السياسي الأوكراني.

ويتهم مانافورت بإطلاع شريكه الروسي -المرتبط بالاستخبارات الروسية- على معلومات تتعلق باستطلاعات لحملة ترامب الانتخابية.

التدخل الروسي
واستنادا إلى ما يقوله مولر، فإن لقاءات مانافورت المتعددة مع كيليمنيك تحظى باهتمام كبير ومحوري في التحقيقات بشأن التدخل الروسي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2016.

وكان مانافورت أدين العام الماضي بالاحتيال المالي عندما كان مستشارا سياسيا في أوكرانيا، واتهمه المحقق الخاص مولر بالكذب مرارا على مكتب التحقيقات الفدرالي.

وتستعد لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي لإصدار طلب استدعاء للحصول على تسجيلات هاتفية بشأن لقاء مسؤولين من حملة ترامب الانتخابية، ومقربين منه مع المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا عام 2016.

ونقل موقع "ذا هيل" الأميركي عن مصدرين مطلعين على القضية أن طلب الاستدعاء هو الأول الذي يصدره رئيس لجنة الاستخبارات الديمقراطي آدم شيف بعد أول اجتماع للجنة منذ الانتخابات النصفية للكونغرس.

ويشير الموقع إلى أن هذه الخطوة تدخل في إطار التحقيق الموسع الذي كشفه شيف بشأن إذا كانت المصالح المالية للرئيس ترامب هي الدافع وراء قراراته.

وتحوم الشكوك حول اللقاء الذي جرى في يونيو/حزيران 2016 في برج ترامب في شيكاغو مع المحامية الروسية بحضور الابن البكر لترامب ومستشاره جاريد كوشنر، ومدير حملته الانتخابية بول مانافورت.

المصدر : الجزيرة