وزير إسرائيلي يقود اقتحاما جماعيا للمسجد الأقصى

وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئييل خلال عملية اقتحام للمسجد الأقصى العام الماضي (الأناضول)
وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئييل خلال عملية اقتحام للمسجد الأقصى العام الماضي (الأناضول)

ترأس وزير إسرائيلي اليوم الثلاثاء اقتحاما جماعيا للمسجد الأقصى شارك فيه مستوطنون ومتطرفون يهود، وذلك بعد يوم من اقتحام قائد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة المسجد.

وقد تقدم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئييل مجموعة من المقتحمين للمسجد الأقصى، في وقت نفذت فيه مجموعات أخرى اقتحامات مماثلة.

ورافق الوزير المقتحم عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال منذ دخوله باب السلطة وخلال جولته داخل المسجد وحتى خروجه من باب السلسلة.

ويأتي اقتحام الوزير الإسرائيلي بعد يوم واحد من اقتحام قائد شرطة الاحتلال في القدس يورام هليفي المسجد على رأس مجموعة من كبار ضباط شرطة الاحتلال.

وتزامن اقتحام هيلفي مع قرارات لشرطة الاحتلال بإبعاد سبع سيدات مقدسيات عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين بتهمة "الجلوس في منطقة باب الرحمة" داخل المسجد الأقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الأوقاف الفلسطينية من تزايد الانتهاكات بحق المسجد الأقصى، مسجلة ثلاثين اقتحاما للمسجد خلال يناير/كانون الثاني الماضي، في حين تزايدت التصريحات التحريضية على المسجد والمرابطين فيه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، واعتدت على المصلين بقنابل الصوت والهراوات، وذلك في الذكرى الأولى لانتصار المقدسيين في معركة البوابات.

لليوم الثالث على التوالي يعيش أهالي تجمع أبو داهوك البدوي المهدد بالهدم بالخان الأحمر والمتضامنين معهم حالة من الترقب والقلق مع اقتحام الجرافات للتجمع بحماية من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة.

المزيد من المسجد الأقصى
الأكثر قراءة