في دعاية الليكود الانتخابية.. ملصقات كبيرة لنتنياهو مع ترامب

epa07340276 Ultra-Orthodox Jewish man walks past an election campaign billboard of the ruling Likud party reading 'Netanyahu is a different league' shows Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (R) and US President Donald Trump (L) shake hands at the entrance to Jerusalem, Israel, 03 February 2019. Israel will go to early elections on 09 April 2019. EPA-EFE/ABIR SULTAN
ملصق دعائي لحزب الليكود عند مدخل مدينة القدس المحتلة (الأوروبية)

في إطار حملته الدعائية للانتخابات المبكرة في أبريل/نيسان المقبل، نشر حزب الليكود الإسرائيلي ملصقات كبيرة لزعيمه بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وظهرت الملصقات على بنايات عالية أو على لوحات إعلانية في عدة مناطق، وعلى جانبي الطريق بين تل أبيب والقدس المحتلة. وتظهر الصور من الحجم الكبير نتنياهو وترامب وهما مبتسمان ويتصافحان، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقدم الرئيس الأميركي أكبر خدمة لنتنياهو حين أعلن أواخر عام 2017 اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، كما أن إدارته تعد ما بات يعرف بصفقة القرن، وهي خطة للتسوية يقول الفلسطينيون إنها تستهدف تصفية القضية الفلسطينية لا الحل العادل لها.

ويأمل حزب الليكود الإسرائيلي بقيادة نتنياهو جذب أعداد أكبر من الناخبين لتعزيز موقعه الحالي المتصدر، رغم فضائح الفساد التي تلاحق زعيمه وتجره إلى المحاكم، سواء قبل الانتخابات المقبلة أو بعدها.

ورغم أن استطلاعا للرأي أجرته قبل أيام القناة الإسرائيلية الثانية عشرة يضع الليكود في المقدمة بثلاثين مقعدا من مجموع 120 مقعدا في الكنيست، إلا أن حزب "مناعة إسرائيل" بقيادة رئيس الأركان السابق بيني غانتس بات يزاحمه على الصدارة، إذ يتوقع الاستطلاع أن يحصد 21 مقعدا. 

من جهة أخرى واستعدادا للانتخابات المقبلة، أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الأحد مداخلة أسبوعية مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نتنياهو إن الهدف من هذه الخطوة مواجهة ما وصفها بالأخبار الزائفة التي تبثها وسائل الإعلام، مستخدما نفس أسلوب الرئيس الأميركي الذي هاجم مرارا عددا من وسائل الإعلام الأميركية واتهمها بمعاداته.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

RAMAT GAN, ISRAEL - DECEMBER 02: (ISRAEL OUT) Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures while delivering a speech before lighting a stylised-menorah during the start of Hanukkah, the Jewish festival of lights on December 2, 2018 in Ramat Gan, Israel. Earlier today, police and Israel Securities Authority recommended indicting Netanyahu and his wife, Sara, for bribery and other corruption charges. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)

يقول الكاتب بيوتر سمولر إن اليسار الإسرائيلي يعاني التهميش، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نعت معارضي التيار اليميني بالشياطين، يأتي ذلك قبل الانتخابات التشريعية المقررة في 9 أبريل/نيسان المقبل.

Published On 1/2/2019
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة