الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 40 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، منذ الليلة الماضية حتى فجر اليوم الأربعاء. 

وقال "نادي الأسير الفلسطيني" إن من بين المعتقلين 22 شابا من ساحات المسجد الأقصى المبارك وذلك بعد اقتحام جنود الاحتلال للمسجد مساء، والاعتداء على المصلين بالضرب المبرح، من بينهم مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس".

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي جانبا من المواجهات التي شهدتها ساحات المسجد الأقصى بين المصلين و قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على إغلاق إسرائيل باب الرحمة أحد أبواب الحرم القدسي.

وأوضح نادي الأسير في بيان له أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة  العيسوية في القدس، وثمانية آخرين في الخليل ، في حين اعتقلت مواطنا من كل من طولكرم ونابلس ومخيم قلنديا وبلدة العيزرية بضواحي القدس، ومواطنين من بيت لحم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الرئيس محمود عباس أجرى الليلة الماضية اتصالا مع مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسن للاطلاع على الأوضاع في المسجد الأقصى.

وأضافت الوكالة على موقعها الرسمي "حيا الرئيس صمود أبناء شعبنا المرابطين في ساحات المسجد الأقصى المبارك أمام الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".
 
على الجانب الإسرائيلي، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدات على تويتر إنه جرى اعتقال 22 فلسطينيا من الضفة الغربية دون الإشارة إلى الاعتقالات التي جرت في القدس.

وزعم المتحدث الإسرائيلي أن الاعتقالات جاءت بشبهة "تورطهم بنشاطات إرهابية وإرهابية شعبية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن" .
        
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت بهدم منازل في الضواحي المجاورة لمخيم "شعفاط" وسط القدس المحتلة، في حين أقدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم على هدم منزلين في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس بحجة عدم الترخيص.

وذكرت مصادر  مقدسية أن جرافات وطواقم الاحتلال اقتحمت حي الأشقرية في بيت حنينا وحاصرت منزلين وأجبرت السكان على الخروج منهما، ثم شرعت بهدمهما، مما أدى إلى تشريد عشرة أفراد بينهم أطفال.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لا يستبعد محام فلسطيني أن تبلغ السياسات الإسرائيلية -التي لم تنجح في تغيير قناعات المقدسيين- مرحلة تمارس فيها الاعتقالات على الهوية وأن يزج بالناس في السجون لأنهم عرب.

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص وتسعة بحالات اختناق أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت 29 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية الليلة الماضية.

المزيد من اعتقالات واغتيالات
الأكثر قراءة