تضاعف سريع لحالات الانتحار في صفوف القوات الأميركية

مقر قيادة العمليات الخاصة في فلوريدا (رويترز)
مقر قيادة العمليات الخاصة في فلوريدا (رويترز)

ذكرت قناة "سي أن أن" أن حالات الانتحار بين القوات الأميركية العاملة ضمن قيادة العمليات الخاصة تضاعفت ثلاث مرات خلال عام واحد دون أسباب واضحة، فضلا عن تزايد الانتحار في قطاعات أخرى من الجيش رغم توفير برامج الدعم النفسي.

وأكدت القناة أن عام 2018 شهد 22 حالة انتحار داخل قيادة العمليات الخاصة، وهو رقم يزيد بثلاثة أضعاف عما كان عليه في العام الذي سبقه.

ولم يتمكن القادة العسكريون من تقديم أي شرح منطقي لأسباب تضاعف حالات الانتحار التي تسري بين جنود القوات العاملة في قيادة العمليات الخاصة، وهي تشمل البحرية وسلاح الجو والقوات الأرضية.

وأشارت "سي أن أن" إلى أن حالات الانتحار هذه غير مرتبطة بظروف الحروب، بل باستهلاك المخدرات وتجارب الحياة الخاصة للجنود، ومنها الإفلاس المالي.

وبدأت قيادة العمليات الخاصة بتتبع حالات الانتحار لديها في عام 2012، عندما كانت هناك 23 حالة، ثم انخفضت بشكل مطرد لتصل عام 2016 إلى 15 حالة، ثم إلى ثمانية فقط في عام 2017، قبل أن تتضاعف ثلاث مرات في العام الماضي.

وتقول قيادة العمليات الخاصة إنها تعمل على معالجة المشكلة عبر برامج التوعية والعلاج السلوكي المعرفي، فضلا عن تدريب الجنود على المهارات التي تساعدهم في التفكير بشكل أكثر إيجابية للتكيف مع صعوبات الحياة.

وكشف تقرير "سي أن أن" أن مشكلة الانتحار لا تقتصر على قيادة العمليات الخاصة، بل تنتشر في وحدات الجيش الأميركي، حيث وصل عدد حالات الانتحار في سلاح المشاة وقوات البحرية إلى أعلى مستوى له منذ 10 أعوام في عام 2018 عندما تم تسجيل 68 حالة، وذلك رغم وجود برامج الصحة النفسية المكثفة.

المصدر : سي إن إن

حول هذه القصة

يعاني الجيش الأميركي من أزمة انضباط ناتجة عن شعور القادة بالأمان من العقاب بالإضافة إلى طول الحروب التي دخلتها الولايات المتحدة وانعكست سلبا على نفسيات الجنود وانضباطهم المهني والأخلاقي.

22/4/2012

اعتبرت عسكرية أميركية متقاعدة أن التزايد المستمر في معدلات انتحار الجنود الأميركيين أصاب الجميع في الجيش بالإحباط، وذلك تعليقا على تقرير لوزارة الدفاع (البنتاغون) أكد ارتفاع حالات الانتحار بمعدل هو الأسرع من نوعه منذ عقد من الزمان.

12/6/2012

أشار مسؤولان عسكريان أميركيان إلى ظاهرة وصفاها بالخطيرة في الجيش الأميركي تتمثل في إقدام الجنود على الانتحار، وقالا إنها تعتبر مسؤولية كبار الضباط والمسؤولين العسكريين في منع الجنود من الإقدام على قتل أنفسهم، وذلك من خلال إيجاد بيئة ودية أفضل.

8/12/2012

انتحر نائب جمهوري عن ولاية كنتاكي الأميركية الأربعاء بالرصاص في أحد الشوارع، وكان دان جونسون قد نفى سابقا اتهامه بالتحرش جنسيا بفتاة قاصر في منزله.

14/12/2017
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة