مذيعة إسرائيلية تثير ضجة باعتبارها جنود الاحتلال "وحوشا بشرية"

مذيعة أخبار إسرائيلية تثير غضب الجيش وجدلا واسعا على منصات التواصل بعد تصريحات نسبت لها قالت فيها ان الاحتلال الاسرائيلي حول جنوده الى " حيوانات
كوتلر قالت إن انتقاداتها موجهة للجنود الذين يعتدون على أناس أبرياء (مواقع التواصل)

أثارت تصريحات مذيعة أخبار إسرائيلية عاصفة جدل على منصات التواصل في الأوساط الشعبية والرسمية في إسرائيل، كما أثارت غضب الجيش ورئاسة الوزراء.

وعلقت المذيعة أوشرات كوتلر -ضمن نشرة أخبار رئيسية للقناة 13 بثت أمس السبت- على تقرير تناول تهما موجهة لخمسة من جنود الاحتلال اعتدوا على شبان فلسطينيين مكبلين أثناء اعتقالهم "بأن الاحتلال يحوّل الجنود إلى وحوش بشرية".

وأثارت التصريحات غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي كتب على تويتر "فخور بجنود الجيش الإسرائيلي وأحبهم كثيرا، وكلمات المذيعة كوتلر يجب إدانتها".

من جانبها عبرت حركة "السلام الآن" عن دعمها لكوتلر، وقالت إنه "من المسموح به والمرغوب فيه أن ننظر إلى المرآة أحيانا، ونعترف بأخطاء الاحتلال وبصدق".

وذكرت صحيفة "معاريف" أن كوتلر علقت بعد دقائق على الانتقادات ضدها بالقول إنها موجهة للجنود الذين يعتدون على أناس أبرياء، وتابعت "لكل من استمع لكلامي جيدا ولم يهرع إلى مهاجمتي، أقول: أنا مع تخفيف العقوبة عن الجنود، فنحن من أرسلهم إلى هذا الواقع غير المحتمل".

وعن تفاصيل القضية تقول الصحيفة إن المذيعة تطرقت لقضية اعتداء جنود إسرائيليين على معتقلين فلسطينيين مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، مما تسبب لهم بأضرار جسدية كبيرة، واحتاجوا إلى علاج طبي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي