الحرس الثوري يستأذن روحاني لتنفيذ عمليات انتقامية ضد السعودية والإمارات

Funeral ceremony of 27 members of Iran's Revolutionary Guards in Isfahan- - ISFAHAN, IRAN - FEBRUARY 16 : Iranian mourners attend the funeral ceremony of 27 members of Revolutionary Guards, who were killed in a suicide attack, at Bozorgmehr Square in the southeastern city of Isfahan on February 16, 2019.
عشرات آلاف المشاركين في موكب التشييع في أصفهان (الأناضول)

طلب القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري -اليوم السبت- الإذن من الرئيس حسن روحاني لتنفيذ "عمليات انتقامية" ضد السعودية والإمارات، ردا على هجوم محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران الذي أسفر عن مقتل 27 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني وإصابة 13 آخرين.

وقال اللواء جعفري أمام عشرات آلاف المشاركين في موكب التشييع في أصفهان وسط إيران، "نطلب من الرئيس والمجلس الأعلى للأمن القومي أن يعهد إلينا بمسؤولية تنفيذ أعمال انتقامية".

وأضاف أن لدى إيران أدلة موثقة على تورط السعودية والإمارات في دعم الجماعات المسلحة جنوب شرقي إيران، مشيرا إلى أن صبر طهران على الرياض وأبو ظبي وصل نهايته، وأنهما إذا واصلتا دعم الجماعات المسلحة فإن إيران ستتدخل بشكل مباشر للرد على التهديدات.

وكانت إيران اتهمت في الماضي السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات وباكستان، بالوقوف وراء الاعتداءات على أراضيها، ويعتبر الهجوم الأكثر دموية ضد الحرس الثوري منذ تأسيسه عام 1979.

المصدر : الجزيرة + وكالات