قتلى وجرحى من المسلحين والجيش المصري في سيناء

An Egyptian army soldier looks on from his postion at a checkpoint in Al Arish city, the troubled northern part of the Sinai peninsula, July 8, 2015. Giant posters of Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi in military uniform hang at security checkpoints leading to the Sinai, but the crash of a Russian airliner in the peninsula has shattered the image of control they seek to project. Picture taken July 8, 2015. To match EGYPT-CRASH/INSURGENCY-INSIGHT REUTER
جندي مصري يتمركز في إحدى نقاط التفتيش بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش المصري اليوم السبت مقتل سبعة مسلحين إلى جانب مصرع وإصابة 15 من عناصره خلال اشتباكات وقعت مع تلك العناصر في شمال سيناء.
      
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر رفاعي في بيان له إن "العناصر الإرهابية قامت عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي الرابعة صباحا بتوقيت غرينتش بمهاجمة أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء وقامت قوة الارتكاز الأمني بالتصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها وتمكنت من القضاء على سبعة أفراد تكفيريين". 
     
وأضاف أنه "نتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد ضابط و14 من درجات أخرى وجار استكمال أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث".
       
وتشهد سيناء منذ عام 2013 معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وأمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة باستخدام "القوة الغاشمة" لفرض الأمن في سيناء خلال ثلاثة أشهر في أعقاب هجوم على مسجد بمنطقة بئر العبد أدى لمقتل أكثر من ثلاثمئة شخص في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

المصدر : وكالات