أثارت ضجة بمؤتمر وارسو.. نتنياهو يسحب تغريدة عن حرب على إيران

epa07368465 Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu before the second day of an international conference devoted to peace and security in the Middle East organised by Poland and the USA at the National Stadium in Warsaw, Poland, 14 February 2019. EPA-EFE/Leszek Szymanski POLAND OUT
نتنياهو رأى في مؤتمر وارسو تمهيدا لتطبيع أكبر في العلاقات (الأوروبية)

أثارت تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن مساع لشن حرب على إيران ضجة واسعة على خلفية المؤتمر الذي عقد في العاصمة البولندية وارسو تحت شعار "مستقبل الأمن والسلام في الشرق الأوسط".

وبحسب موقع "المصدر" الإسرائيلي، فإن الترجمة غير الدقيقة هي التي تسببت في هذا الجدل، مما دفع حساب مكتب نتنياهو على موقع تويتر إلى استبدالها بتغريدة جديدة.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نشر تغريدة جاء فيها أن نتنياهو ينوي تجنيد ائتلاف لشن حرب ضد إيران. إلا أن الحساب عاد وحذف التغريدة، وعدلها بأخرى في ما بعد، وجاء فيها أن نتنياهو يقصد النضال ضد إيران.

وكان نتنياهو قال في المؤتمر ذاته إنه التقى ممثلين عما سماها دولا عربية "رائدة" تتعاون مع إسرائيل لدفع المصالح المشتركة من أجل النضال ضد إيران.

وعلق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تغريدة نتنياهو قبل تعديلها بقوله "كنا نعرف دائما طموحات نتنياهو، والعالم وكل من يشارك في مهزلة وارسو هذه يعرف الآن الحقيقة".

وفي تصريحات له بوارسو، أشاد نتنياهو بلقاءاته مع عدد من وزراء الخارجية العرب، وعبر عن أمله أن تمهد "وحدة المواقف" ضد ما وصفه "بالتهديد الإيراني" الطريق أمام تطبيع أكبر في العلاقات.

المصدر : الجزيرة