بالفيديو.. فلة الجزائرية تدعو لـ"انتفاضة سلمية" ضد بوتفليقة

بالفيديو.. فلة الجزائرية تدعو لـ"انتفاضة سلمية" ضد بوتفليقة

أثار فيديو للفنانة الجزائرية فلة عبابسة دعت فيه الجيش إلى منع "العهدة الخامسة" للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين قالت إدارة أعمالها الفنية إن الفنانة تمر بانهيار عصبي.

ودعت فلة في الفيديو إلى انتفاضة "سلمية" تقودها النخبة المثقفة في البلاد، وقالت "جاء اليوم دوركم أيها الدكاترة والمحامون لتنقذوا بلادكم من منزلق خطير".

وبدت المطربة الجزائرية ساخطة في الفيديو الذي تم حذفه من صفحتها على إنستغرام، لكنه انتشر عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت متابعيها بتفعيل وسم "لا للعهدة الخامسة"، واعتبرت أن رئيس بلادها بريء من قرار الترشح، مشيرة إلى أن "محيط الرئيس هم من يقومون بالتحركات تلك".

وأكدت فلة أنها ستقاضي كل من تسبب "في وصول البلاد إلى ما هي عليه وترشح الرئيس لولاية أخرى"، مبدية تخوفها مما وصفتها بـ"المرحلة الدموية" التي قد تعيشها الجزائر في حال "استمرار احتقان الشارع ".

ووجهت المطربة رسالتها إلى الجيش الجزائري "أرجوكم أنقذوا البلاد مما قد يتم جرها إليه"، معربة عن استغرابها مما وصفتها بـ"حالة اللامبالاة " التي تعيشها الطبقة المثقفة و"أصحاب القرار".

وتضاربت الآراء بشأن ما صرحت به فلة في الفيديو، فبينما ذهب الكثيرون إلى أنها "قالت ما عجز عن قوله الرجال" اعتبرته فئة أخرى "مجرد مسرحية جديدة من المطربة للفت الانتباه لها ككل مرة".

من جهتها، قالت إدارة أعمال المطربة الجزائرية في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن الوضع النفسي والصحي الصعب الذي تمر به سلطانة الطرب فاقم المشكلة، مشيرة إلى أن "وجود المطربة خارج بلدها وسط حالة الانهيار العصبي الذي تمر به جعلها تتصرف بتلك الطريقة غير المعتادة منها".

وقالت ياسمين مديرة مكتب فلة الجزائرية إنها حذفت الفيديو الذي تفاجأت به، مشيرة إلى أن انتشاره بتلك السرعة ليس بالأمر الطبيعي، مؤكدة أنه "يوجد من يراقب فلة في كل ما تقدمه عبر مواقع التواصل ويتم نشره حتى في الحالات التي تظهر فيها سلطانة الطرب في وضع صحي صعب".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة