حتى تظل أوروبا "مسيحية".. رئيس وزراء المجر يدعو النساء للإنجاب

رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان يلقي خطاب "حالة الأمة" السنوي في بودابست يوم الأحد 10 فبراير شباط 2019 (الأوروبية)
أوربان دعا المجريين إلى زيادة الإنجاب (الأوروبية)

حذر رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان من أن البلدان "المسيحية" التي توافق على استقبال المهاجرين ستشهد تراجعا في معدل السكان المسيحيين، وأكد أن الهجرة هي التي أدت إلى "فيروس الإرهاب".

وجاءت كلمات أوربان خلال خطاب سنوي ألقاه في بودابست أمس الأحد تحت عنوان "حالة الأمة"، وأطلق فيه حملته لانتخابات البرلمان الأوروبي المقرر إجراؤها في مايو/أيار المقبل، وقال إن مؤيدي ومعارضي الهجرة سيتنافسون في هذه الانتخابات.

ودعا أوربان الناخبين للدفاع عما وصفها بالبلدان المسيحية من خطر الهجرة، وقال "يتشكل عالم مسيحي مسلم في البلدان التي تستقبل المهاجرين ويتراجع معدل المسيحيين".

ورأى أن الاتحاد الأوروبي يريد تحويل أوروبا إلى "قارة مهاجرين"، وأضاف "يريدون فرض حصص إجبارية وإضعاف حق الدول الأعضاء في حماية حدودها".

ويُعرف أوربان -الذي ينتمي إلى حزب فيديس اليميني- بسياساته المعادية للمهاجرين واللاجئين والمناوئة للاتحاد الأوروبي والمسلمين.

واهتم رئيس الوزراء المجري بمسألة تراجع معدل المواليد في عموم أوروبا، وأعلن في خطابه عن حزمة من المحفزات لزيادة المواليد في المجر بدلا من فتح الأبواب لاستقبال المهاجرين.

ومن بين المزايا التي أعلنها أوربان إعفاء المرأة التي تلد وتربي أربعة أبناء على الأقل من ضريبة الدخل مدى الحياة، وتقديم دعم بقيمة تعادل نحو تسعة آلاف دولار لشراء سيارة بسبعة مقاعد للأسر التي لديها ثلاثة أبناء أو أكثر. 

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول