في زيارة لبيروت.. ظريف يعرض تسليح الجيش اللبناني

في زيارة لبيروت.. ظريف يعرض تسليح الجيش اللبناني

ظريف قال إن زيارته تهدف لإعلان الدعم الإيراني للبنان (الأوروبية)
ظريف قال إن زيارته تهدف لإعلان الدعم الإيراني للبنان (الأوروبية)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده مستعدة لتقديم مساعدات عسكرية للبنان، وإنها تنتظر أن يبدي الجانب اللبناني رغبته في ذلك.

وأدلى ظريف بهذا التصريح من مطار بيروت في مستهل زيارته الأولى للبنان منذ تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة أواخر الشهر الماضي.

وعندما سئل إن كانت إيران مستعدة لتقديم مساعدات عسكرية، قال ظريف "لدينا دائما مثل هذا الاستعداد وأعلنا في مناسبات أخرى أن هذا التوجه موجود في إيران، ولكننا بانتظار أن تكون هذه الرغبة متوفرة لدى الجانب اللبناني".

وقال ظريف إن زيارته تهدف إلى إعلان الدعم الإيراني للبنان وإعلان استعداد إيران "الكامل والشامل للتعامل مع الحكومة اللبنانية الشقيقة في كافة المجالات".

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال في خطاب ألقاه الأسبوع الماضي إنه مستعد للحصول على أنظمة دفاع جوي للجيش اللبناني من إيران، لمواجهة الطائرات الإسرائيلية وتأمين "كل ما يريده ليصبح أقوى جيش في المنطقة".

وتساءل نصر الله لماذا يتجاهل لبنان إيران بينما "نعطي رقابنا للآخرين".

ومن المقرر أن يجتمع ظريف بمسؤولين وشخصيات عديدة في لبنان، من بينهم رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري. وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن ظريف سيلتقي بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأنه من المتوقع أن يقدم عرضا بتسليح الجيش اللبناني بمنظومات دفاع جوي إيرانية.

المصدر : وكالات