عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: استهدفنا شركة أرامكو في جازان ومطارات أبها وجازان وأهدافا في العمق السعودي

بمشاهد حصرية من الجزيرة.. تحقيق إسرائيلي يكشف عن جانب آخر من عملية التسلل الفاشلة

"ما خفي أعظم" كشف تفاصيل عملية تسلل الوحدة الإسرائيلية إلى غزة  (الجزيرة)
"ما خفي أعظم" كشف تفاصيل عملية تسلل الوحدة الإسرائيلية إلى غزة (الجزيرة)

بثت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية تحقيقا عن عملية التسلل الفاشلة لوحدة من النخبة الإسرائيلية في قطاع غزة قبل عام، واستندت إلى مشاهد حصرية بثتها قناة الجزيرة ضمن تحقيق الزميل تامر المسحال في برنامج "ما خفي أعظم".

وكشف التحقيق الإسرائيلي عن تعطل جهاز الاتصال بين القوة التي استُوقفت للاستجواب ونظيرتها التي كانت داخل شاحنة، وغرفة العمليات في وزارة الدفاع بسبب خلل في موجة التردد.

وظهر أيضا أن القوة المؤلفة من تسعة أفراد كانت قاب قوسين أو أدنى من الوقوع في الأسر، لولا إطلاق نائب قائد العملية النار على أفراد قوة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ووصف خبير عسكري اشترك في التحقيق وقوع أولئك الإسرائيليين أسرى بيد حماس بمثابة "الكارثة" لإسرائيل لو حدث.

وكانت القوة الإسرائيلية قد رُصدت من قبل مقاومين فلسطينيين في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، مما أدى إلى اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل قائد القوة الإسرائيلية.

وعُرضت الأدلة والوثائق الحصرية بشأن العملية الخاصة خلال تحقيق لبرنامج "ما خفي أعظم" بثته الجزيرة مؤخرا تحت عنوان "أربعون دقيقة".

وتضمن التحقيق مقابلات حصرية مع مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الذين اكتشفوا الوحدة وطاردوها، وهم يروون شهاداتهم لأول مرة.

المصدر : الجزيرة