النيابة تحقق في تسريب فيديو انتحار شاب من برج القاهرة.. وإعلام المعارضة يتساءل عن السبب

النيابة المصرية تأمر بالتحقيق في تسريب فيديو لحظة انتحار طالب الهندسة الشاب من أعلى برج القاهرة (مواقع التواصل)
النيابة المصرية تأمر بالتحقيق في تسريب فيديو لحظة انتحار طالب الهندسة الشاب من أعلى برج القاهرة (مواقع التواصل)

قالت النيابة العامة المصرية إنها فتحت تحقيقات موسعة في فيديو متداول يعرض واقعة انتحار طالب من أعلى برج القاهرة، الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترا.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية "أعلن النائب العام المصري حمادة الصاوي إجراء تحقيقات موسعة في واقعة نشر جزء من تسجيلات آلات المراقبة ببرج القاهرة، والخاصة بواقعة انتحار طالب"، مضيفة "ستعلن النيابة العامة كافة التفاصيل فى بيان مستقل فور انتهاء التحقيقات".

ووصفت وسائل إعلام محلية واقعة الانتحار بـ"المفزعة"، وقالت إنها أثارت فزع وغضب قطاعات واسعة من الشباب على منصات التواصل الاجتماعي، ولفتت الأنظار إلى أهمية العلاج النفسي للاكتئاب.

من جانبه، نقل موقع روسيا اليوم عن "مصادر أمنية وقضائية" أنه سيتم محاسبة مسربي الفيديو "لإضرارهم بالصالح العام وترويج الشائعات دون فهم ووعي، وإلصاق الاتهام جزافا بالمسؤولين، في حين أن واقعة الانتحار ذاتها سببها قصور أسري".

ونسب عدد من رواد فيسبوك رسائل للشاب المنتحر أرسلها إلى موقع "صراحة" دون أن يظهر اسمه، وقال فيها "السلام عليكم دكتور أحمد، أنا طالب في إحدى كليات الهندسة، قررت بعد 5 سنين دراسة بالكلية أني وللأسف أنتحر، الدنيا دي كوميدية أوي، امبارح كنت باتريق (أسخر) على اللي بينتحروا، وعمري ما تخيلت أني في يوم هبقى مكانهم".

لكن وسائل إعلام معارضة تحدثت عن أسباب سياسية وراء الضغوط النفسية التي تعرض لها الشاب وتسببت في انتحاره، خاصة أنه اشتهر بتفوقه خلال سنوات الدراسة بكلية الهندسة.

وقال المذيع محمد ناصر في قناة مكملين المعارضة إن الظلم هو السبب الحقيقي لانتحار الشاب نادر، حيث تم اعتقال شقيقه الضابط كريم محمد جميل الرائد بالجيش المصري بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتسريب أخبار عسكرية، وذلك قبل سنتين، ووضعه في السجن الحربي ومنع أسرته من الزيارة.

وتساءل المذيع المعارض "لماذا أمر النائب العام بالتحقيق في تسريب فيديو انتحار طالب الهندسة، ولم يحقق في الفيديوهات الأخرى التي انتشرت مؤخرا لحالات الانتحار تحت عجلات مترو الأنفاق؟".

 
 
وتأتي واقعة انتحار الشاب بعد حالات انتحار عديدة لأسباب اقتصادية وعاطفية، وقع معظمها بمحطات مترو الأنفاق، في الآونة الأخيرة، كما أن واقعة انتحار البرج ليست الأولى لانتحار شخص من أعلى برج القاهرة في السنوات الأخيرة، إذ انتحر ثلاثة شباب من المكان ذاته لأسباب أسرية ونفسية أعوام 2012 و2015 و2018.
 
المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات

حول هذه القصة

انتحر طالب مصري في كلية الهندسة بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية السبت، وسط ارتفاع في معدلات انتحار الشباب المصري خلال السنوات الأخيرة.

30/11/2019
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة