عـاجـل: وزير الخارجية الأردني: حل الدولتين وفق حدود 1967 هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم

اجتهادات فردية أم تهيئة للرأي العام؟.. سعوديون يطالبون السلطات بإيقاف "المدون المطبّع"

المدون السعودي برفقة المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعبية بساحة الكنيست (مواقع التواصل)
المدون السعودي برفقة المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية حسن كعبية بساحة الكنيست (مواقع التواصل)
طالب مغردون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر النيابة العامة والسلطات المعنية بإيقاف المدون محمد سعود، المعروف بتطبيعه مع إسرائيل، في الوقت ذاته احتفت الأوساط الإسرائيلية بزيارة الكاتب السعودي عبد الرزاق القوسي، ولقائه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس.
 
وزار سعود إسرائيل والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنزله في القدس، ويمارس نشاطا مكثفا ومستمرا عبر حسابه على تويتر للدعوة إلى تطبيع العلاقات بين الدول العربية، بما فيها السعودية، مع إسرائيل.
 
وعد المغردون أفعال سعود أنها تخالف سياسة المملكة التي لا تقيم أي علاقات مع إسرائيل، كما تسيء إلى سمعة السعودية والمجتمع الذي ما زال متمسكا بموقفه الداعم للقضية الفلسطينية. 
 

وكانت آخر نشاطات سعود التطبيعية إشعاله "الشمعدان" بمنزله في الرياض احتفالا بعيد "الحانوكا" اليهودي، ومكالمته الهاتفية المصورة مع نتنياهو قبل أيام خلال انعقاد انتخابات الليكود الحزب الحاكم في إسرائيل.

وفسر مغردون استمرار سعود بأفعاله برضى الحكومة عنه لتهيئة الأجواء للتطبيع مع إسرائيل، مطالبين بنفيه خارج المملكة أو إنزال عقوبة عليه وفق القانون.

وأكد الناشطون في تغريداتهم عبر وسم "#نطالب بايقاف محمد سعود" أن ما يقوم به سعود يستفز المجتمع السعودي بأكمله ويجرح مشاعر الفلسطينيين باستضافته صهاينة بمنزله.

وفي السياق، احتفت الأوساط الإسرائيلية بزيارة الكاتب السعودي عبد الرزاق القوسي، ولقائه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في خطوة تطبيعية هي الثانية من نوعها بعد زيارة المدون سعود.

وقال القوسي في تغريدة نشرها على حسابه عبر تويتر متضمنة صورته مع كاتس، "أتمنى أن نبدأ صفحة جديدة من السلام، وننسى حالة العداء والكراهية التي استمرت 14 قرنا".

حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية علق على الزيارة قائلا "ننشد السلام مع الجوار منذ نعومة أظفارنا، نتطلع إلى تحقيق السلام مع المزيد من الدول العربية لنواجه التحديات معا".

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي