إسرائيل تكشف احتفال جاليتها في دبي بعيد حانوكا اليهودي

صورة نشرها حساب إسرائيل بالعربية تظهر الشمعدان اليهودي ومن ورائه برج خليفة في دبي (الصحافة الإسرائيلية)
صورة نشرها حساب إسرائيل بالعربية تظهر الشمعدان اليهودي ومن ورائه برج خليفة في دبي (الصحافة الإسرائيلية)
كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن من وصفتهم بأبناء الجالية اليهودية في إمارة دبي بالإمارات أشعلوا أمس الشمعة الثامنة والأخيرة لعيد حانوكا اليهودي، ويأتي ذلك بعد تلقي إسرائيل تهنئة رسمية من الإمارات بتلك المناسبة.

ونشر حساب إسرائيل بالعربية على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية صورة قال إنها تظهر الشمعدان اليهودي ومن ورائه برج خليفة في دبي، كما أعاد حساب إسرائيل في الخليج نشر التغريدة ذاتها.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تلقت التهاني من دولة الإمارات بمناسبة حلول عيد "حانوكا" اليهودي، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية علنية بين البلدين.

ونقلت صفحة إسرائيل بالعربية على تويتر عن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم قوله "من ضمن التهاني الجميلة العديدة التي تلقيناها بمناسبة حلول عيد حانوكا، سررنا بتلقي التهاني من سفارات دولة الإمارات في العالم".

وأضاف روتيم "نحن نثمن هذه الرسائل الدافئة، ونأمل أن تشهد العلاقات بين إسرائيل والإمارات المزيد من النمو في عام 2020".

وقبل ذلك أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بتغريدة لوزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد على تويتر أشار فيها إلى مقال تحدث عن التقارب العربي الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، كما رحب نتنياهو في تصريحات له السبت بما سماه "التقارب بين تل أبيب والكثير من الدول العربية".

يذكر أن اليهود يحتفلون بعيد حانوكا لمدة ثمانية أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني والأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول، ويمتنع فيه اليهود عن الحداد والتعبير عن الحزن.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي