عـاجـل: السفارة الأميركية في طرابلس تدعو لاستئناف فوري لعمليات إنتاج النفط في ليبيا

بالفيديو.. سعودي "محب لإسرائيل" يتمنى فوز نتنياهو بانتخابات الليكود

نتنياهو وسعود في محادثة فيديو (مواقع التواصل)
نتنياهو وسعود في محادثة فيديو (مواقع التواصل)

نشر مدون سعودي مثير للجدل فيديو لاتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمنى فيه فوز الأخير في انتخابات الليكود، مما أثار موجة من ردود الفعل الرافضة والغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نتنياهو مساء أمس الخميس -للسعودي محمد سعود الذي سبق وأن وصفه فلسطينيون بالصهيوني- إنه يتمنى لو كان بإمكانه (أي المدون) التصويت في الانتخابات على رئاسة الحزب.

ومن داخل مقر حملته الانتخابية، خاطب نتنياهو سعود عبر محادثة فيديو مازحا "خسارة أنه لا يمكنك التصويت" بحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

وسبق أن أثار ذلك المدون جدلاً واسعاً في يوليو/تموز الماضي، بعد زيارته لإسرائيل ضمن وفد إعلامي من دول عربية، بعضها لا تربطها بتل أبيب علاقات دبلوماسية.

وخلال تجوله في باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة -وقتها- تعرض سعود لوابل من الشتائم والبصق من قبل فتية فلسطينيين نعتوه بالصهيوني، كما منعته مجموعة من المصلين من دخول المسجد الشريف.

وفي أكثر من مناسبة، أعرب سعود عن حبه لإسرائيل، وتأييده لنتنياهو. وسبق أن نقل حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية عن المدون السعودي قوله لإذاعة جيش الاحتلال "الشعب الإسرائيلي يشبهنا، وهم مثل عائلتي. أحب هذه الدولة، وكان حلمي دائما أن أزور القدس".

ورسميا لا توجد علاقات دبلوماسية بين الرياض وتل أبيب، إلا أن السنوات الأخيرة الماضية شهدت تقاربا كبيرا بينهما، لاسيما على خلفية ما تسميه الاثنتان "الخطر الإيراني" وفق وسائل إعلام عبرية.

ويتنافس على رئاسة الليكود -في الانتخابات التي انطلقت صباح الخميس- كل من نتنياهو وجدعون سعار.

المصدر : وكالة الأناضول