بصاروخ باليستي.. الحوثيون يعلنون قصف موقع عسكري سعودي وسقوط قتلى

هجوم سابق للحوثيين على مواقع عسكرية سعودية في نجران (الجزيرة)
هجوم سابق للحوثيين على مواقع عسكرية سعودية في نجران (الجزيرة)

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الجمعة قصف معسكر جنوبي السعودية بصاروخ باليستي، للمرة الأولى منذ إعلان الجماعة هدنة من جانب واحد في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن قتلى وجرحى من الجيش السعودي سقطوا جراء هجوم حوثي بصاروخ باليستي على معسكر سعودي في نجران، مضيفا أن هذا الهجوم يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على ما سماها جرائم النظام السعودي.

وأوضح المتحدث أنه تم إطلاق صاروخ باليستي نوع بدر P1، على معسكر قيادة اللواء 19 حرس حدود، في بئر عسكر بمدينة نجران، مشيرا في تغريدة على تويتر إلى أن الاستهداف أدى إلى سقوط عشرات من الجيش السعودي بين قتيل ومصاب، بينهم ضباط.

ويوم أمس الخميس اتهم الحوثيون السعودية بقصف سوق شعبية في محافظة صعدة (شمالي اليمن)، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى المدنيين.

وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع أمس الأربعاء السعودية برد مؤلم وقاس، على قصف سوق "الرقو" في مديرية منبه بمحافظة صعدة بالمدفعية والصواريخ.

وقال سريع إن السعودية تواصل جرائمها وتوغل في الدم اليمني، وأضاف أن ما سماها جرائم السعودية لن تمر مرور الكرام.

وأواخر سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الحوثيون هدنة من طرف واحد، حيث أوقفوا استهداف الأراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة