في افتتاح مشروع للإنتاج الحيواني.. السيسي يتحدث عن ليبيا وسد النهضة

السيسي اعتبر أن مياه النيل بالنسبة لمصر مسألة حياة (مواقع التواصل)
السيسي اعتبر أن مياه النيل بالنسبة لمصر مسألة حياة (مواقع التواصل)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه لا بد من وجود جيش ليبي موحد في ليبيا، مؤكدا سعي بلاده إلى إيجاد حل سياسي في ليبيا، ووجود ما سماها إرادة لإيجاد صيغة حل للأزمة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السيسي قوله خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير على هامش افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم إن منطقة المتوسط والشرق الأوسط محل اهتمام كبير من العالم.

وأضاف "أتصور أن الدول الكبيرة بدأت تشعر بأن عدم استقرارها سينعكس بالسلب، ليس فقط على ليبيا ومصر وإنما على الإقليم بأكمله، وبالتالي أصبح هناك فهم وإرادة على أن يتم إيجاد صيغة لإيجاد حل".

وتابع قائلا "قد تكون هناك حركة شديدة بين الجيش الوطني وبين الجانب الآخر، ولكن كلما ازدادت الأمور صعوبة قد يكون ذلك مخرجا لإيجاد حل لموقف ليبيا، ومصلحتنا أن يكون هناك استقرار في ليبيا وحكومة شرعية ووحدة للأراضي الليبية، وإرادة الشعب الليبي تكون الإرادة النافذة والحاكمة للوضع في ليبيا".

وبشأن المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة، قال السيسي إنها لا تزال مستمرة للتوصل إلى حل توافقي بشأن أزمة السد، مضيفا أنه إذا كانت المياه بالنسبة لإثيوبيا للتنمية فهي بالنسبة لمصر حياة، على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة + وكالات