السيسي: الجيش مسؤول عن حماية مدنية الدولة ومنع سقوطها

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء "الجيش هو المسؤول عن الأمن القومي والحفاظ على الدولة ومدنيتها والمسار الدستوري وديمقراطية الدولة ومنع سقوطها".

وأضاف خلال كلمته في افتتاح عدد من المشاريع بمجمع الإنتاج الحيواني بالفيوم "لقد جعلنا الجيش يسهم بجزء من قدراته حتى يساعدنا باعتبار أنها مهمة أمن قومي في الحفاظ على الدولة واستقرارها".

وتابع "هناك مهمة أخرى للجيش أرجو أن يتم إلقاء الضوء عليها إعلاميا وهي الحفاظ على المسار الدستوري ومدنية الدولة وديمقراطيتها ومنع سقوطها مرة أخرى".

وأكد السيسي أن المشروعات التابعة للقوات المسلحة ليس هدفها الاستحواذ الاقتصادي، قائلا إن المشروعات المقامة بمحافظتي بني سويف والمنيا (جنوب) لا عائد اقتصاديا منها "ويمكن للقطاع الخاص أخذها إذا أراد ذلك".

وتساءل "لماذا نتصدى لبعض المشروعات؟ لأن المشروعات دي قد لا تكون من منظور القطاع الخاص اقتصادية.. طيب هما مستعدين يبقوا موجودين معانا فيها.. أوي… اللي عايز يتفضل أهلا وسهلا".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

منذ تولّي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السلطة، أحكم الجيش قبضته على العديد من القطاعات الاقتصادية، مما تسبب في اختلال توازن الاقتصاد برمته، ودفع رجال الأعمال إلى الخروج عن صمتهم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة