السعودية.. فتح تحقيق مع معلم ناقش سيرة سلمان العودة

سلمان العودة تتهمه السلطات السعودية بـ"الإرهاب والتآمر على الدولة" (الجزيرة)
سلمان العودة تتهمه السلطات السعودية بـ"الإرهاب والتآمر على الدولة" (الجزيرة)
قررت وزارة التعليم السعودية اليوم الاثنين، فتح تحقيق في ورقة عمل أعدها أحد المعلمين، ناقشت سيرة الداعية الإسلامي الموقوف سلمان العودة.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري اليوم -عبر تويتر- إن وزير التعليم وجه بالتحقيق في الموضوع ورفع النتائج، وتم إشعار الجهات الأمنية المختصة لإكمال ما يلزم، دون تفاصيل.
 
وأشارت إلى أن معلما غير سعودي بمدرسة أهلية، طرح سؤالا في ورقة عمل قبل أسبوعين، تضمنت ذكر "أحد الموقوفين أمنيا من ذوي الفكر المنحرف"، دون أن تذكر الاسم.
 
غير أن إعلاميين ومغردين سعوديين تداولوا اليوم القرار وورقة عمل للصف الثالث المتوسط بنين، فيها شرح عن حياة العودة ونشأته ومؤلفاته، وتصفه بالمفكر وعالم الدين.



وفي نهاية الورقة، طرح المعلم أسئلة حول شخصية العودة وأهم أعماله وشهاداته العلمية التي حصل عليها.

وكان عبد الله، نجل العودة، قد أكد الخميس الماضي أن محكمة سعودية قررت البدء بسلسلة جديدة من جلسات المحاكمة بحق والده.

يُذكر أن المحكمة الجزائية أجلت آخر محاكمة للعودة في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى 30 يناير/كانون الثاني المقبل.

وفي سبتمبر/أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين وناشطين في البلاد، أبرزهم العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفاد عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، بأن المحكمة المتخصصة في الرياض أجّلت النطق بالحكم في قضية والده -الذي يواجه عقوبة الإعدام- إلى أواخر الشهر الجاري.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة