قال إنه يريد نهاية للصراع في ليبيا.. بوتين يتحدث عن السراج وحفتر ومحاكمة ترامب

Russian President Vladimir Putin attends a session of the Council of the Collective Security Treaty Organization (CSTO) in Bishkek, Kyrgyzstan November 28, 2019. Sputnik/Alexei Nikolsky/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
بوتين توقع أن ينجو ترامب من العزل من طرف مجلس الشيوخ (رويترز)

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم عن الحرب الدائرة في ليبيا على خلفية محاولة اللواء المتقاعد خليفة حفتر اقتحام العاصمة الليبية طرابلس التي تحتضن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا.

وقال بوتين إن موسكو على اتصال مباشر مع خليفة حفتر وفائز السراج، وإنه من الصعب تحديد من على صواب ومن يقع عليه اللوم في ليبيا، مشيرا إلى أنه من والأفضل إيجاد حل لوقف الأعمال القتالية.

ولم يكشف طبيعة الاتصال أو العلاقة بين موسكو وطرفي الصراع في ليبيا في ظل اتهامات متصاعدة لروسيا بدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

محاكمة ترامب
وفي موضوع آخر قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه يتوقع أن يبقى نظيره الأميركي دونالد ترامب في منصبه رغم موافقة مجلس النواب الأميركي أمس الأربعاء على محاكمته في مجلس الشيوخ.

وقال بوتين إن الادعاءات ضد ترامب "من نسج الأحلام"، وإنه يعتقد أن مجلس الشيوخ الأميركي لن يعزل ترامب على الأرجح.

وأضاف أن روسيا مستعدة للاتفاق على معاهدة "ستارت" جديدة مع الولايات المتحدة للحد من الأسلحة النووية الإستراتيجية، لكن لم يأت أي رد على المقترحات الروسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات