عـاجـل: منظمة منسقو استجابة سوريا: ارتفاع عدد النازحين من ريف إدلب إلى 167 ألف شخص خلال الشهر الجاري

قتلى بهجوم استهدف مبنى أمن الدولة في موسكو

عناصر من الشرطة بالقرب من مكان الهجوم (رويترز)
عناصر من الشرطة بالقرب من مكان الهجوم (رويترز)

قالت وسائل إعلام روسية إن ثلاثة من رجال الأمن قُتلوا في هجوم على مبنى جهاز أمن الدولة "أف أس بي" في العاصمة موسكو.

وذكر شهود عـيان أن مجهولا أطلق النار من بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف، مما أدى إلى جرح أحد أفراد جهاز أمن الدولة. ولم يتضح بعد ما إذا كان المهاجم شخصا واحدا أو أكثر. 

وأفادت وكالة "آر بي كي" بأن حالة من الذعر دبت بين المارة الذين لجؤوا إلى المحال التجارية القريبة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس نقلت رويترز عن شاهدة أنها سمعت دوي أعيرة نارية بذات المنطقة، وظهر في لقطات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأشخاص يرتدون زي الشرطة وهم يحملون بنادق ويركضون في شارع قريب.

وقال مراسل الجزيرة بموسكو زاور شوج إن الهجوم وقع في السادسة مساء بالتوقيت المحلي (15.00 بتوقيت غرينتش) وبحسب المعلومات المتداولة استطاع المهاجمون قتل أحد عناصر جهاز أمن الدولة وجرح آخرين.

وذكر أيضا أن بعض وسائل الإعلام المحلية أفادت بأن المهاجمين كانوا ثلاثة وليس واحدا، قتل منهم اثنان داخل مبنى الجهاز وفر ثالث أعلن جهاز أمن الدولة لاحقا أنه تمكن من القضاء عليه.

وأضاف المراسل بمقتل أحد عناصر شرطة المرور الذي حاول أن يُلقي القبض على أحد المهاجمين نتيجة إطلاق النار عليه.

وتعد المنطقة التي وقع فيها الهجوم وسط موسكو سياحية وتبعد قرابة ثلاثمئة متر فقط عن مبنى الكرملين، وشهدت عقب الهجوم تعزيزات أمنية كثيفة، وهناك حديث عن حريق.

المفارقة أن الهجوم وقع في نفس التوقيت الذي كان فيه الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين يلقي كلمة تهنئة بمناسبة عيد جهاز أمن الدولة الذي يوافق غدا.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: