عـاجـل: كالامار وكاي: ولي العهد السعودي وجيف بيزوس تبادلا أرقام هواتفهما قبل شهر من قرصنة هاتف بيزوس مايو 2018

"لا تتخلَّ عني في معركة العزل".. ترامب يغتنم المحاكمة لجمع التبرعات

ترامب يصف جهود الديمقراطيين لعزله بأنها هجوم على الديمقراطية وعلى الشعب الأميركي (الفرنسية)
ترامب يصف جهود الديمقراطيين لعزله بأنها هجوم على الديمقراطية وعلى الشعب الأميركي (الفرنسية)

محمد المنشاوي-واشنطن

في الوقت الذي اتجهت فيه أنظار الشعب الأميركي لقاعات مجلس النواب لمتابعة إجراءات التصويت على قرار اتهام الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لمحاكمته برلمانيا، ضاعفت حملة إعادة انتخاب ترامب من جهودها الهادفة لجمع مزيد من التبرعات المالية.

ونجحت حملة ترامب في استغلال قضية المحاكمة والعزل في جمع التبرعات، التي وصلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 308 ملايين دولار.

وطبقا لبيانات اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، فقد تم جمع 125 مليون دولار منذ بدء التحقيقات الهادفة لعزل ترامب. ويزيد مجموع ما جمعته حملة ترامب على إجمالي ما جمعه كل المنافسين الديمقراطيين ممن يتطلعون لمنافسته في انتخابات 2020.

واستخدمت حملة ترامب طريقي البريد الإلكتروني والرسائل النصية على الهاتف وسائل للوصول لأكبر عدد من الأميركيين وحثهم على التبرع لدعم حملة إعادة انتخاب ترامب وإيقاف "المهازل التي يقوم بها الديمقراطيون".

رسائل إلكترونية
ووقع ترامب شخصيا على رسالة وصلت إلى ملايين الأميركيين يقول فيها "نانسي بيلوسي (رئيسة مجلس النواب الديمقراطية) كاذبة ومزورة. نحن نشاهد أكبر عملية تزوير في التاريخ يقومون بها خدمة لمصالحهم الحزبية، ونتج عنها اتهامي في مجلس النواب".

وأضاف "لقد صوت 229 عضوا راديكاليا ديمقراطيا لسحب أصواتكم التي منحتموني إياها في انتخابات عام 2016. لم أرتكب أي خطأ، وكما خلصت تحقيقات سابقة إلى تبرئتي، ستكون نتيجة هذه الجولة البراءة كذلك حيث إنني لم أرتكب أي خطأ".

"هذا هجوم على الديمقراطية وعلى الحرية وعلى كل القيم التي تستند إليها دولتنا. هذا هجوم عليك شخصيا"، هكذا يقول ترامب في رسالته إلى ملايين الأميركيين.

وتابع "نريد أن نقوم بالهجوم المضاد عليهم، وفي سبيل ذلك وضعنا هدف جمع أربعة ملايين دولار خلال الـ 24 ساعة المقبلة. فقط قوة الشعب الأميركي تستطيع أن تدافع عني في هذه المعركة من أجل القضاء على فساد الديمقراطيين".

رسائل عبر الهاتف
وعلى الهواتف النقالة وصلت رسالتان إلى ملايين المواطنين أثناء عملية التصويت في مجلس النواب لتوجيه اتهام رسمي إلى الرئيس ترامب.

وجاء نص الرسالة الأولى كالآتي "لاحظنا أنك لم تتحرك للدفاع عن الرئيس ترامب قبل التصويت على اتهامه بمجلس النواب. يمكنك وقف هذه المهزلة بالتبرع هنا".

وبعد مرور عشر ساعات على مداولات مجلس النواب، وفور التصويت لصالح اتهام ترامب مساء الأربعاء وصلت رسالة نصية ثانية جاء فيها، "لقد تم اتهام الرئيس. لقد خرجت لتوي من الطائرة الرئاسية من أجل المشاركة في حشد انتخابي. أريد منك أن تكون ضمن قائمة من سيتبرعون".

وتضمنت رسائل ترامب البريدية والهاتفية روابط للإنترنت للتبرع بقيم مختلفة تبدأ من خمسة دولارات لحسابات بنكية أُطلق عليها اسم "صندوق مقاومة العزل". ويختم ترامب رسالته بالقول "أحتاج إليك.. إلى جانبي في معركة العزل، لا تتخلَّ عني".

المصدر : الجزيرة