بحثا دعم القدس وغزة.. أردوغان يستقبل وفدا من حماس برئاسة هنية

Turkish President Recep Tayyip Erdogan- - ISTANBUL, TURKEY - DECEMBER 14: Turkish President Recep Tayyip Erdogan (R) meets with Head of the Political Bureau of Hamas Ismail Haniyeh (L) at the Dolmabahce Office in Istanbul, Turkey on December 14, 2019.
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إسطنبول (الأناضول)

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت في إسطنبول وفدا من حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بقيادة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية الذي يقوم حاليا بجولة خارجية هي الأولى له منذ انتخابه رئيسا للحركة في مايو/أيار 2017.

وذكر بيان صدر عن مكتب هنية أنه جرى خلال اللقاء "نقاش معمق حول العديد من القضايا المهمة، خاصة قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك".

وأفاد البيان بأن اللقاء الذي جرى في مكتب الرئاسة بقصر دولمة باهجة تطرق أيضا إلى "دور تركيا في إسناد القضية الفلسطينية ودعم شعبنا في القدس والضفة وغزة والخارج"، حيث أشاد وفد الحركة بالمواقف التركية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما تناول اللقاء -وفقا للبيان- التطورات المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها، ودور الحركة في تذليل العقبات أمام إجرائها، وكذلك الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة جراء حصارها المتواصل والخطوات المطلوبة لإنهاء وكسر الحصار.

ويعاني أكثر من مليوني فلسطيني أوضاعا صحية ومعيشية متردية للغاية في غزة جراء حصار إسرائيلي مستمر للقطاع منذ أن فازت حماس بالانتخابات التشريعية صيف 2006.

جولة خارجية
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بدأ قبل أيام جولة خارجية تشمل دولا عدة، وهي الأولى له منذ انتخابه رئيسا للحركة.

وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر فلسطيني أن هنية يعتزم زيارة دول عدة، منها تركيا وماليزيا وقطر، موضحا أنه سيتم إجراء ترتيبات لزيارة دول أخرى.

وسبق لهنية أن زار مصر خلال السنوات الماضية والتقى خلالها مسؤولين مصريين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول