معسكر "خالد بن الوليد".. افتتاح مقر القيادة المشتركة القطرية التركية

وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية مع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار يفتتحان مقر القيادة القطرية التركية المشتركة بمعسكر خالد بن الوليد في قطر يوم 14 ديسمبر كانون الأول 2019 (وكالة الأنباء القطرية)
العطية وآكار يفتتحان معسكر "خالد بن الوليد" (القطرية)

افتتح خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع برفقة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، مقر القيادة المشتركة القطرية التركية في معسكر "خالد بن الوليد" بدولة قطر أمس السبت.

وعلى هامش الافتتاح، ناقش الوزيران العلاقات العسكرية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.

وحضر مراسم افتتاح مقر القيادة، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم وعدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية والتركية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد زار مقر القوات القطرية التركية المشتركة على هامش مشاركته في الاجتماع الخامس للجنة الإستراتيجية العليا للبلدين في الدوحة أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال أردوغان آنذاك إن ثكنة عسكرية جديدة أنشئت وستستضيف القوات التركية وسيطلق عليها اسم "خالد بن الوليد". وأكد في خطابه أن "الوجود التركي مهم، ليس لأمن قطر فقط، وإنما لتحقيق السلام والاستقرار في دول الخليج كلها".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)