قائد الأركان الجزائري مهنئا تبون: الشعب اختار "الرجل المناسب"

الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون في ندوة صحفية بالجزائر العاصمة (الأناضول)
الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون في ندوة صحفية بالجزائر العاصمة (الأناضول)

هنأ رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق قايد صالح اليوم السبت عبد المجيد تبون الذي فاز في الانتخابات الرئاسية، معتبرا إياه "الاختيار الموفق" لقيادة البلاد.

وجاء في رسالة تهنئة نشرها موقع وزارة الدفاع "أود أن أتوجه إلى كافة المواطنين (…) بأزكى آيات التقدير والعرفان والامتنان على مشاركتهم القوية في الاستحقاق الوطني الهام والاختيار الموفق بكل شفافية ونزاهة ووعي للسيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية".

وأصبح تبون (74 عاما) رئيسا جديدا للجزائر خلفا لعبد العزيز بوتفليقة -الذي استقال تحت ضغط الشارع- إثر فوزه من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس بنسبة 58.15% من الأصوات.

ووصف رئيس الأركان تبون بأنه "الرجل المناسب والمحنك والقادر على قيادة الجزائر" متمنيا له "النجاح والتوفيق في مهامه".

دعوة للحوار
وذكر الرجل القوي في الدولة منذ استقالة عبد العزيز بوتفليقة في نيسان/أبريل، أن "الجيش سيبقى داعما للرئيس الذي اختاره الشعب".

وبلغت نسبة المشاركة 39.83%، أي ما يقارب عشرة ملايين ناخب من أصل أكثر من 24 مليونا مسجلين في القوائم الانتخابية.

وكان عبد المجيد تبون رئيس الوزراء الأسبق شكر في أول تصريح له عقب إعلان النتائج أمس الجمعة "قيادة الجيش وعلى رأسها الفريق قايد صالح" على تأمين الانتخابات وحماية الحراك "دون أن تراق قطرة دم واحدة خلال عشرة أشهر".

كما دعا الحراك الشعبي لحوار "مباشر وجاد" من أجل "جمهورية جديدة" من خلال دستور وقانون انتخابات جديدين يضمنان "الفصل بين السياسة والمال".

وقدم تبون خلال حملته الانتخابية برنامجا يحوي 54 تعهدا، وتعهد بمواصلة مكافحة الفساد الذي شهدته البلاد خلال المرحلة القادمة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة