قدمت العزاء.. السفيرة السعودية تزور قاعدة بنساكولا وتلتقي قيادتها

الأميرة ريما كررت إدانتها للهجوم ووصفته بأنه مروع (رويترز-أرشيف)
الأميرة ريما كررت إدانتها للهجوم ووصفته بأنه مروع (رويترز-أرشيف)

قالت السفارة السعودية بالولايات المتحدة في بيان إن السفيرة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود زارت القاعدة البحرية في بنساكولا بولاية فلوريدا الخميس لتقديم التعازي بعد الهجوم الذي وقع بإطلاق ضابط في سلاح الجو السعودي الرصاص مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص قبل أيام.

وقال البيان إن الأميرة ريما التقت أفرادا من قيادة قاعدة بنساكولا البحرية، وتعهدت بتقديم "أي مساعدة ممكنة لتسريع وتيرة التحقيق".

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي (أف.بي.آي) أن المحققين الأميركيين يعتقدون أن الملازم ثاني بسلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاما) تصرف منفردا عندما نفذ هجومه في القاعدة يوم الجمعة الماضي.

وكان الشمراني أطلق النار من مسدسه داخل قاعة تدريب في قاعدة بنساكولا مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

وتسبب الهجوم في إضافة المزيد من التعقيدات على العلاقات الأميركية السعودية ودفع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لوقف التدريب العملي لنحو 850 جنديا سعوديا زائرا لحين إشعار آخر في إطار إجراءات لتوخي السلامة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي إن المحققين يعتقدون أن العسكري السعودي تصرف بمفرده عندما قتل عسكريين أميركيين بقاعدة بحرية في فلوريدا، بينما دعا مشرعون بالكونغرس لوقف برامج تدريب العسكريين السعوديين.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة