الصومال.. هجوم لحركة الشباب قرب المجمع الرئاسي والأمن يقتل منفذيه

An ambulance carrying an injured person from an attack by Al Shabaab gunmen on a hotel near the presidential residence arrives to the Shaafi hospital in Mogadishu, Somalia December 10, 2019. REUTERS/Feisal Omar
سيارة إسعاف تنقل شخصا أصيب في الهجوم المسلح على الفندق القريب من المجمع الرئاسي بمقديشو (رويترز)

قتلت قوات الأمن الصومالية الثلاثاء خمسة مسلحين من حركة الشباب الصومالية أثناء محاولتهم اقتحام فندق قرب المجمع الرئاسي في العاصمة مقديشو.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية صومالية أن قوات الأمن قتلت ثلاثة من المهاجمين قرب بوابة المجمع الرئاسي قبل أن تقتل اثنين آخرين في مرآب الفندق الذي يرتاده مسؤولون وأغنياء، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار استمر نحو ساعتين.

كما نقلت الوكالة عن ضابط في الشرطة الصومالية أن المهاجمين استخدموا قنابل يدوية، مشيرا إلى أنه جرى إخراج عشرين شخصا بينهم مسؤولون حكوميون من الفندق أثناء محاولة المسلحين اقتحامه. 

وفي بيان لها عبر إذاعة الأندلس التابعة لها، تبنت الهجوم حركة الشباب التي دأبت على مهاجمة فنادق ومطاعم يرتادها مسؤولون حكوميون وأجانب بمقديشو. جدير بالذكر أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه منذ أربعة أشهر.

من جهتها، ذكرت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن مصادر صومالية أن ما لا يقل عن ستة أشخاص جرحوا في الهجوم، من بينهم نائبان في البرلمان الصومالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات