أمن غزة يحبط محاولة تسلل مسلحين إلى مصر

عناصر من الأمن الفلسطيني يقومون بدورية عند الحدود بين قطاع غزة ومصر (رويترز)
عناصر من الأمن الفلسطيني يقومون بدورية عند الحدود بين قطاع غزة ومصر (رويترز)

أحبطت أجهزة الأمن الفلسطينية في غزة فجر اليوم الجمعة محاولة تسلل إلى الأراضي المصرية عبر الحدود الجنوبية للقطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إن تبادلا لإطلاق النار وقع مع ثلاثة مسلحين تمكنت قوات الأمن من اعتقالهم لاحقا وتمشيط المنطقة على طول الحدود الجنوبية للقطاع.

ووفق بيان لوزارة الداخلية، فقد جرى ضبط أسلحة لدى المتسللين الذين لم تحدد هوياتهم. وتمت إحالة الموقوفين إلى جهاز الأمن الداخلي في غزة للتحقيق معهم، حسب البيان نفسه.

وتأتي محاولة التسلل بالتزامن مع محادثات تجري في القاهرة منذ يومين بين وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومسؤولين مصريين.

ومنذ سنوات عديدة، تفرض قوات الأمن في غزة إجراءات مشددة على طول الحدود بين القطاع ومصر، كما تفرض القوات الأمنية والعسكرية المصرية إجراءات مشددة شملت في السنوات الماضية هدم الأنفاق، وضخ كميات كبيرة من مياه البحر فيها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت هيئة المعابر والحدود بغزة مساء الأحد إلغاء السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الذي كان مقررا غدا الاثنين لمدة أربعة أيام، وعللت ذلك بالتطورات الأمنية في سيناء.

15/10/2017

عززت إسرائيل قواتها على الحدود مع مصر، كما أغلقت معبر كرم أبو سالم أمام إدخال البضائع، وذلك بعد الاشتباكات المسلحة التي شهدتها سيناء اليوم بين تنظيم ولاية سيناء والجيش المصري.

1/7/2015

نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة ما أعلنه الجيش المصري عن إحباط محاولة مسلحين فلسطينيين تفجير برج مراقبة بالجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة. واعتبرت أن هذه الاتهامات تأتي في إطار سياسة “الأكاذيب الممنهجة” لتبرير حصار غزة واستهدافها.

4/12/2013

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين وليد العمري بأن جنديا إسرائيليا قُتل في اشتباكات مع مسلحين على الحدود مع مصر أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من المسلحين.

21/9/2012
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة