ترامب الابن.. طموح لوراثة السلطة يبدأ بكتاب يتصدر المبيعات

United States President Donald Trump launches his re-election campaign- - ORLANDO, USA - JUNE 18: Donald Trump JR, son of US President Donald Trump, speaks during a rally at the Amway Center in Orlando, Florida, United States on June 18, 2019. President Donald Trump officially launches his 2020 campaign.
ترامب الابن هاجم في كتابه الصحافة والمحقق مولر وجو بايدن (الأناضول)

نشر دونالد ترامب جونيور الثلاثاء كتابا يهاجم فيه خصوم والده الرئيس الأميركي، مع إقراره بأنه التقط جرثومة السياسة وبات يفكر بالترشح للانتخابات في المستقبل.

ويحمل الكتاب عنوان "مُثَار.. كيف يزدهر اليسار على حساب الكراهية ويريد إسكاتنا" ويوجّه ابن الرئيس سهامه نحو المشتبه بهم المعتادين أمثال هيلاري كلينتون والمحقق الخاص روبرت مولر والإعلام.

وعلى موقع "أمازون" يتم تعريف الكتاب بأنه ذلك الذي "لا تريد لك النخب اليسارية أن تقرأه".

أما الغلاف الداخلي فيقول "إذ كنت تحب أميركا واللحم الأحمر ولا تهتم باللياقات السياسية.. فقد وصلت إلى المكان الصحيح".
 
ويتألف الكتاب من ثلاثمئة صفحة، وكرس المؤلف جزءا منه لسيرته الذاتية وتجربته كشخص كحولي، بينما الجزء الآخر مخصص للجدل المثار حول "البائسين". وفي ذلك إشارة الى هيلاري كلينتون التي وصفت أنصار والده بهذه الكلمة خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016. 
 
وسرعان ما احتل هذا المؤلف المرتبة الثالثة في قائمة أمازون لأفضل الكتب مبيعا بعد أن شجع الرئيس ترامب متابعيه على تويتر -والبالغ عددهم 66.5 مليونا- على قراءته.
 
وكتب أمس الاثنين "إنه كتاب جديد رائع أوصي بشدة الجميع بأن يقرؤوه".
 
وترامب جونيور معتاد على ملاحقة خصوم والده على وسائل التواصل الاجتماعي موجها انتقادات قاسية لهم، لذا كان استخدامه للغة هجومية متوقعا في الكتاب. 
 
كما أنه يصف مولر الذي حقق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية عام 2016 بأنه "دمية قديمة غير صالحة لشيء" وبعض أعضاء الكونغرس بأنهم "حمقى".

ويقول ترامب الابن إنه "تم تطعيمه" ضد الاشتراكية خلال زياراته للقاء جدّيه في تشيكوسلوفاكيا السابقة.

وينتقد المرشح المفضل لليسار لانتخابات 2020 بيرني ساندرز، وأيضا المرشح الديمقراطي جو بايدن، معتبرا أن الأخير سيكون "الأسهل كي يمزقه والده".

ويضم الكتاب فصلا بعنوان "عدوة الشعب" ويتحدث عن الصحافة التي يهاجمها والده دائما.

المصدر : الفرنسية