وصلا الأردن.. إسرائيل تفرج عن المعتقليْن اللبدي ومرعي

صورة نشرتها صحيفة الرأي الأردنية لاستقبال هبة اللبدي
صورة نشرتها صحيفة الرأي الأردنية لاستقبال هبة اللبدي

قال التلفزيون الحكومي الأردني إن المواطنَين اللذيْن كانا محتجزين لدى إسرائيل (هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي) وصلا المملكة اليوم الأربعاء، وذلك بعد اتصالات جرت بين الطرفين الأسبوع الماضي.

وكانت عمّان استدعت السفير من إسرائيل الأسبوع الماضي احتجاجا على استمرار اعتقال مواطنيها.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية أيمن الصفدي في تغريدة على تويتر متحدثا عن المواطنَين المحتجزين لدى إسرائيل "ساعات ويكونان بين أسرتيهما في أردن الخير والعز".

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن عشرات الإعلاميين موجودون حاليا عند جسر الملك حسين الفاصل بين الجانبين لتغطية وصولهما إلى أرض الوطن.

تصريح إسرائيلي
من جهتها، قالت إسرائيل إنها اعتقلت المواطنين الأردنيين في أغسطس/آب الماضي للاشتباه بتورطهما في "جرائم أمنية خطيرة". 

وكان مكتب رئيس الوزراء قال أول أمس الاثنين إن الأردن سيعيد خلال الأيام القليلة المقبلة سفيره إلى إسرائيل، وذلك بعد أن اتفق الجانبان على تحويل اللبدي ومرعي إلى مسؤولية الأجهزة الأمنية الأردنية.

وأضاف في تصريح مكتوب "اتفق رئيس المخابرات الداخلية (الشاباك) مع نظيره الأردني على التدابير الأمنية التي تتعلق بالأفراج عنهما".

يُذكر أن تل أبيب كانت قد اعتقلت اللبدي على جسر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية، في أغسطس/آب الماضي. وعلى نفس الجسر اعتقلت مرعي في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استدعى الأردن سفيره في إسرائيل للتشاور، على خلفية عدم إفراج سلطات الاحتلال عن المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما غير القانوني وغير الإنساني منذ أشهر ودون اتهامات.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة