وصفهم "بالتكفيريين".. الجيش المصري يعلن مقتل 83 شخصا في سيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
الجيش المصري يخوض عملية عسكرية متواصلة في سيناء منذ فبراير/شباط 2018 (رويترز)

أعلن الجيش المصري اليوم مقتل 83 شخصا وصفهم "بالتكفيريين"، ومقتل وإصابة ثلاثة من عناصره في شمال ووسط سيناء.

وجاء في بيان للجيش بثّه التلفزيون الرسمي؛ "أسفرت الجهود خلال الفترة من 28 سبتمبر/أيلول وحتى اليوم (الاثنين) عن القضاء على 77 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على 65 قطعة سلاح مختلفة الأنواع بشمال ووسط سيناء".

وأضاف البيان "كما تم تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة".

ولم يحدد البيان أسماء القتلى أو انتماءاتهم. وأضاف الجيش أن القوات اعتقلت 61 من المشتبه فيهم جنائيا، وضبطت وفجرت 376 عبوة ناسفة خلال الفترة ذاتها.

كما أشار بيان الجيش إلى مقتل وإصابة ثلاثة عسكريين -بينهم ضابط- أثناء الاشتباك وتطهير "البؤر الإرهابية" بمنطقة العمليات. دون تحديد عدد القتلى والجرحى بالتفصيل.

ويعلن الجيش المصري باستمرار مقتل "عناصر تكفيرية" خلال عملياته، حتى بلغت حصيلة القتلى في صفوفهم بعد بيان الاثنين أكثر من 830 شخصا.

في المقابل، قُتل نحو ستين عسكريا مصريا منذ فبراير/شباط 2018، حسب أرقام رسمية.

ومنذ فبراير/شباط 2018، يخوض الجيش المصري عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد، ضد ما يقول إنها تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيم ولاية سيناء، الذي بايع تنظيم الدولة أواخر 2014.

المصدر : وكالات