الخزعلي يتهم إسرائيل وأميركا والإمارات بالتآمر على العراق

قال قيس الخزعلي الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق" في العراق إن الأطراف الخارجية المشاركة في محاولة إثارة الفوضى والاقتتال الداخلي هي إسرائيل وأميركا والإمارات التي اعتبر أن دورها صار يطغى على السعودية.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني أن إحدى الرئاسات الثلاث -إضافة إلى قائد كبير لأحد الأجهزة الأمنية- هم الطرف الداخلي المشارك في ما سماها "المؤامرة".

واعتبر الخزعلي خلال لقائه أن العراق لا يمكن أن يستقر إلا إذا حصر السلاح بيد الدولة، مشيرا إلى أن الحشد من أجهزة الدولة وأن محاولة استدراجه للمواجهة مع الناس تعني أن العراق فقد مصدر قوته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

epa07957008 Iraqi protesters gather during a protest at al-Tahrir square, central Baghdad, Iraq, 28 October 2019. According to media reports, at least 63 people died during three days of violent clashes between security forces and people protesting against the government in Baghdad and southern Iraqi cities. EPA-EFE/MURTAJA LATEEF

دعت الخارجية العراقية الدول الأجنبية والمنظمات الدولية لاحترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية. ويأتي البيان العراقي بعد يوم من مطالبة وزير الخارجية الأميركي الحكومةَ العراقية بالاستجابة لمطالب المحتجين.

Published On 2/11/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة