حمّل حماس مسؤولية إطلاق الصواريخ.. نتنياهو: الوضع قابل للانفجار بكل الجبهات

epa07969110 Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu chairs the weekly cabinet meeting at the Prime Minister's office in Jerusalem, Israel, 03 November 2019. EPA-EFE/Oded Balilty / POOL
نتنياهو تحدث أيضا خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته عن قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس (الأوروبية)

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن الوضع قابل للانفجار في كل الجبهات، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صواريخ مساء الجمعة باتجاه مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة.

ففي مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، ذكر نتنياهو أن إسرائيل تواجه فترة حساسة بشكل كبير، واعتبر أن الوضع الأمني الذي تواجهه قابل للانفجار في أكثر من جبهة؛ في الشرق (إيران) والشمال (سوريا ولبنان) والجنوب (غزة).

وقال إن حركة حماس بالنسبة لإسرائيل هي المسؤولة عن أي هجوم ينطلق من أراضي قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وتابع أن إسرائيل تواصل العمل على كافة الجبهات والأصعدة لحماية أمن دولة إسرائيل، مشيرا إلى أنه لن يتحدث بشكل علني عن خطط إسرائيل العسكرية.

وقال نتنياهو إنه كان أوعز للجيش فور إطلاق الصواريخ من غزة بشن هجمات على جملة من الأهداف داخل القطاع، واصفا الرد الإسرائيلي بالهجوم القوي.

وبذريعة إطلاق عشرة صواريخ من القطاع مساء الجمعة، شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات على مواقع للمقاومة شمالي قطاع غزة وجنوبه، مما أسفر عن استشهاد الشاب أحمد الشحري (27 عاما) في خان يونس.

وردت حركة حماس بتحذير الاحتلال الإسرائيلي من عواقب التصعيد العسكري، وقالت إن ذلك قد يؤدي إلى مواجهة مع المقاومة الفلسطينية.

وفي الكلمة التي ألقاها اليوم في الجلسة الأسبوعية لحكومته، تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي لقضية الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، قائلا إن إسرائيل تواصل بذل الجهود لاستعادتهم.

وعبر عن ثقته الكاملة في عمل منسق شؤون الأسرى والمفقودين بحكومته يارون بلوم، خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له من قبل والدة أحد الجنود المفقودين في غزة، واتهامها له بأنه يخدع أهالي الجنود الأسرى.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول