جرحى في انفجارين بريف حلب ومقتل جنديين تركيين في هجوم عند الحدود السورية

صورة تداولها ناشطون لانفجار سيارة ملغمة قرب سوق شعبي في عفرين قبل شهر (مواقع التواصل)
صورة تداولها ناشطون لانفجار سيارة ملغمة قرب سوق شعبي في عفرين قبل شهر (مواقع التواصل)

سقط عدة جرحى صباح اليوم الخميس في انفجارين بمدينتي الباب وعفرين في ريف حلب، وأعلنت تركيا مقتل اثنين من جنودها في جنوب البلاد عند الحدود مع سوريا، جراء سقوط قذائف من الطرف السوري.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي أسقط عددا من الجرحى، وأن انفجارا آخر بسيارة مفخخة نفذ قرب مستشفى الفارابي في حي الأشرفية بمدينة عفرين شمال حلب.

ويأتي ذلك بعد إصابة عدة مدنيين وأربعة عناصر من الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في وقت متأخر من الليل بقصف صاروخي من قوات النظام وروسيا على ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب، بالرغم من مرور شهرين على آخر عمليات قصف جوي بالمنطقة، وفقا لشبكة شام.

وعانت بلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي خلال الأسابيع الماضية من عمليات قصف جوية وصاروخية من قوات النظام وروسيا، وخصوصا مدينة كفرنبل وريفها، مما تسبب بنزوح سكان المنطقة ودمار كبير في البنية التحتية.

في سياق آخر، قالت وزارة الدفاع التركية اليوم إن جنديين قتلا في جنوب البلاد جراء هجوم أمس بقذائف الهاون على قاعدة عسكرية في بلدة أقجة قلعة الحدودية، وهي مقابلة لبلدة تل أبيض السورية التي سيطرت عليها تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية وطردت منها وحدات حماية الشعب الكردية الشهر الماضي.

وقال بيان للوزارة إن القوات التركية فتحت النار على الفور صوب مصدر الهجوم، وإن العمليات في المنطقة مستمرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: