27 قتيلا على الأقل بتحطم طائرة صغيرة شرق الكونغو الديمقراطية

Rescuers and civilians gather at the site where a Dornier 228-200 plane operated by local company Busy Bee crashed into a densely populated neighborhood in Goma, eastern Democratic Republic of Congo November 24, 2019. REUTERS/Fiston Mahamba
فرق الإغاثة تنتشل ضحايا الطائرة (رويترز)

أفاد مسؤول إنقاذ أن 27 شخصا على الأقل لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرة صغيرة فوق منطقة سكنية مزدحمة في مدينة غوما شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد.

وقال مكتب كارلي نزانزو كاسيفيتا حاكم إقليم كيفو الشمالي في بيان إن الطائرة التابعة لشركة "بيزي بي" تحطمت بعد قليل من إقلاعها في رحلة إلى مدينة بيني التي تبعد نحو 250 كيلومترا إلى الشمال.

وقال مسؤول من شركة الطيران -طلب عدم نشر اسمه- إن الطائرة دورنييه 228-200 التي تضم 19 مقعدا كان على متنها 16 راكبا واثنان من أفراد الطاقم.

وقال جوزيف ماكوندي منسق خدمات الإنقاذ في جوما لرويترز إن 27 جثة انتشلت من بين الحطام، بينها جثث عدد ممن لقوا حتفهم بفعل الحطام المتساقط.

ولدى شركة الطيران حديثة العهد ثلاث طائرات تستخدم لوجهات في ولاية شمال كيفو.

وتحدث أحد عمال الصيانة التابعين للشركة الذي كان بالموقع عن وجود "مشكلة تقنية" في الطائرة، حسب ما نقل عنه موقع "أكتواليتيه".

وأرسلت بعثة الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية سيارتي إطفاء لمساعدة فرق الإنقاذ المحلية.

وكانت الطائرة متوجهة إلى بيني التي تعد من بؤر وباء إيبولا الذي قتل أكثر من ألفي شخص العام الفائت، وتبعد نحو 350 كيلومترا إلى الشمال من غوما.

وحوادث الطيران كثيرة نسبيا في الكونغو بسبب التراخي في تطبيق معايير السلامة وضعف الصيانة. وجميع شركات الطيران المحلية ومنها "بيزي بي" ممنوعة من العمل في أوروبا.

وتحطمت طائرة شحن أقلعت من المطار نفسه بعد ساعة من إقلاعها في أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل ثمانية ركاب كانوا على متنها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Congolese soldiers patrol to prevent civilians from protesting against the government's failure to stop the killings and inter-ethnic tensions in the town of Butembo, North Kivu province in the Democratic Republic of Congo, August 25, 2016. REUTERS/Kenny Katombe

ذكر سكان محليون -اليوم الاثنين- أن ما لا يقل عن 161 شخصا قتلوا في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية في الأسبوع المنصرم، في تجدد الاشتباكات العرقية بين تجمعات الزراعة والرعي.

Published On 17/6/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة