بالفيديو.. كلاب وبلطجية في مدرسة بنات بالقاهرة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لاقتحام أولياء أمور مدرسة السلام التجارية بنات في شبرا الخيمة (شمال القاهرة) مصطحبين كلبا لترويع الطالبات، وذلك على خلفية مشاجرة بين طالبتين.

وقالت طالبات "ولية أمر الطالبة دخلت للمدرسة ومعها عدد من أفراد أسرتها وكلب، وقاموا بالاعتداء على الفتاة، وضربها في فناء المدرسة، كما قاموا بسحلها، وركلها -وسط ذعر الطالبات- دون أن يتدخل أحد لإنقاذها".

بدوره أكد محمود مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني "الواقعة أحيلت للنيابة العامة" للتحقيق فيها.

وأضاف في تصريحات صحفية أن العقوبة التي تنتظر الطالبة هي الفصل من المدرسة طبقا للقانون، إما فصلا نهائيا أو لمدة عام بحسب ما تسفر عنه التحقيقات.

وخلال العام الماضي، سجل المجلس القومي للطفولة والأمومة (حكومي) العديد من أشكال العنف المدرسي من بينها نحو 13 حالة طعن بسلاح أبيض، و33 حالة عنف من المدرسين ضد الطلاب، و15 حالة تعد لأولياء الأمور على المعلمين، وسبع حالات من الطلاب، وخمس حالات عنف من أولياء الأمور ضد زملاء أبنائهم.

ووفق المؤشر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2017-2018، حصلت مصر على مراكز متأخرة في جودة التعليم الأساسي والعالي.

فمن أصل 137 دولة، نالت مصر المركز 129 في جودة التعليم، و130 في جودة تعليم العلوم والرياضيات، و124 في جودة إدارة المدارس، و119 في توصيل المدارس بالإنترنت.

كما حصلت على المركز 134 من إجمالي 139 في مؤشر جودة التعليم الابتدائي خلال العام 2016-2017.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة