أميركا تعلن مقتل جنديين بتحطم طائرة وطالبان تؤكد مسؤوليتها

US soldiers walk at the site of a Taliban suicide attack in Kandahar on August 2, 2017.A Taliban suicide bomber on August 2 rammed a vehicle filled with explosives into a convoy of foreign forces in Afghanistan's restive southern province of Kandahar, causing casualties, officials said. 'At around noon a car bomb targeted a convoy of foreign forces in the Daman area of Kandahar,' provincial police spokesman Zia Durrani told AFP. / AFP PHOTO / JAVED TANVEER (Photo credit should read JAVED TANVEER/AFP/Getty Images)
قوات أميركية في قندهار (غيتي-أرشيف)

أعلنت القوات الأميركية في أفغانستان مقتل اثنين من جنودها بتحطم مروحية، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة.

وقال بيان القوات الأميركية الذي لم يحدد موقع الحادث، إن تحقيقا يجري في سبب التحطم "لكن تقارير أولية لا تشير إلى أنه كان بسبب نيران العدو".

وفي وقت لاحق أعلنت حركة طالبان أن مقاتليها هم من أسقطوا المروحية الأميركية في منطقة شارة بمحافظة لوغار شرقي البلاد.

ومؤخرا، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق مباحثات السلام بين بلاده وحركة طالبان الأفغانية، إثر تبني الأخيرة هجوما استهدف جنودا أميركيين في أفغانستان.

وتشهد أفغانستان منذ الغزو الأميركي عام 2001 صراعا بين حركة طالبان من جهة والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، مما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وتشن طالبان التي تسيطر على مناطق واسعة في أفغانستان هجمات شبه يومية ضد الحكومة، وترفض إجراء مفاوضات مباشرة معها بحجة أنها غير شرعية، وتشترط بغية التوصل لسلام معها خروج القوات الأميركية من البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات