شهيد وجريحان في غارات إسرائيلية على غزة

القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض في سماء عسقلان صواريخ أطلقت من قطاع غزة (رويترز)
القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض في سماء عسقلان صواريخ أطلقت من قطاع غزة (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم السبت عن استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجراح "بين خطيرة ومتوسطة"، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب إن أحمد محمد الشحري (27 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على منطقة تقع غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما أصيب في ذات الغارة فلسطينيان آخران وُصفت جراحهما بين المتوسطة والخطيرة، وأُدخلا إلى مستشفى "ناصر" في مدينة خان يونس، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، قال مصدر أمني في غزة إن "قوات الاحتلال شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة وأضرار مادية جسيمة في هذه المواقع وعدد من المباني المدنية القريبة منها".

وأعلن كل من الشرطة والجيش في إسرائيل مساء أمس الجمعة أن عشرة "صواريخ" أطلِقت من قطاع غزة أصاب أحدها منزلا في جنوب إسرائيل، بدون سقوط جرحى.

وهي الليلة الثانية على التوالي التي تُطلق فيها صواريخ من القطاع على الأراضي الإسرائيلية، علما بأن آخر صاروخ أطلق يوم 12 سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بدأ مشاورات عبر الهاتف مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وقيادات عسكرية وأمنية لبحث سبل الرد على الصواريخ.

المصدر : الجزيرة + وكالات