شاهد.. شاب يشهر رشاشا ويختطف مواطنا بأحد أحياء الرياض

السطات السعودية ألقت القبض على الجاني بعد ساعات من تداول فيديو الاختطاف على مواقع التواصل (مواقع التواصل)
السطات السعودية ألقت القبض على الجاني بعد ساعات من تداول فيديو الاختطاف على مواقع التواصل (مواقع التواصل)
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يظهر شابا يختطف آخر تحت تهديد السلاح في أحد أحياء العاصمة الرياض. 

ويظهر مقطع الفيديو المتداول المختطِف وهو يهدد ضحيته باستخدام سلاح رشاش، ويحتجزه في صندوق السيارة الخلفي بالقوة رغم توسل الأخير، قبل أن يقود سيارة المختطَف وينسحب من المكان صوب وجهة مجهولة.

وقوبل الفيديو بردود فعل منددة على مواقع التواصل السعودية، حيث طالب كثيرون بتوفير الأمن للمواطنين، مستغربين وقوع هجمات مثل هذه في أحياء عاصمة المملكة.

كما طالب عدد من رواد مواقع التواصل السلطات الأمنية بضرورة ضبط الشاب، وكل من ساعده لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وبعد ساعات من انتشار مقطع الفيديو، أصدرت شرطة منطقة الرياض بيانا أكدت فيه صحة ما تم تداوله بشأن الحادث.

وجاء في البيان أن أحد الأشخاص "قام بإشهار سلاح ناري من نوع "رشاش" على آخر وقام بتهديده ووضعه بالقوة داخل الصندوق الخلفي لمركبة بيضاء بأحد الشوارع العامة بمنطقة "لبن" غربي العاصمة الرياض".

وأعلنت الشرطة أنها تمكنت بعد القيام بالمتابعات الأمنية الضرورية من إلقاء القبض على المختطِف، وعلى شخصين آخرين ساعداه في ارتكاب الجرم.

كما نشر موقع "هاشتاغ السعودية" مقطع فيديو يظهر قوات الأمن وهي تحتجز السيارة التي استخدمت في عملية الاختطاف، من دون إعطاء أي تفاصيل عن ملابسات الحادث ولا أسباب تهديد المواطن السعودي واختطافه.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قتلت قوات الأمن السعودية رجلا من تشاد في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد لم يتوقف عند نقطة تفتيش في مدينة جدة. ولم يتبين بعد ما إن كان الرجل من بين المطلوب القبض عليهم لصلتهم بموجة من الهجمات في المملكة العربية السعودية.

واصلت قوات الأمن السعودية مطاردتها لأربعة مسلحين في منطقة كهوف شمال غرب الرياض. وقال مصدر أمني إن هنديا تم اختطافه من قبل المجموعة المطلوبة تمكن من الإفلات من خاطفيه وقدم للشرطة معلومات عن الموقع الذي يتحصنون فيه.

أعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اعتقال ثلاثة أشخاص شاركوا في اختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف، محمد عبد الله الجيراني قبل أسبوعين.

أفادت مصادر سعودية أن مواطنا بريطانيا قتل اليوم الخميس في الرياض بعدما أطلق مسلح سعودي النار عليه. وقد ألقت سلطات الأمن القبض على القاتل واسمه سعود بن علي بن ناصر. وأضافت المصادر أن القتيل يقيم في المملكة ويعمل لحساب المجموعة البريطانية بريتيش أيروسبيس.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة