بومبيو: إيران تستخدم حركة الجهاد لضرب حليفتنا إسرائيل

BERLIN, GERMANY - NOVEMBER 08: U.S. Secretary of State Mike Pompeo speaks during a press statement at the German Chancellery on November 8, 2019 in Berlin, Germany. Pompeo is in Germany ahead of the November 9 30th anniversary of the fall of the Berlin Wall, which led to the collapse of the communist East German government in 1989 and the eventual reunification of East and West Germany. Pompeo served in the U.S. armed forces and was a tank commander stationed in West Germany. (Photo by Andreas Gora - Pool /Getty Images)
بومبيو اعتبر أن طهران لا تريد السلام في المنطقة (غيتي)

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم السبت إن إيران تستخدم ما سماه "وكيلها الإرهابي ممثلا في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية لضرب حليفتنا الكبيرة إسرائيل".

وأضاف بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات "الإرهابية"، معتبرا أن طهران لا تريد السلام في المنطقة.

وردا على تغريدة بومبيو، قال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم لوكالة الأناضول إن الحركة تعمل في فلسطين للدفاع عنها وعن شعبها ومقدساتها من العدوان الإسرائيلي المستمر على مدار العقود الماضية.

وأضاف البريم أن أميركا "راعية ومصدرة الإرهاب في العالم"، وأن حركة الجهاد تقف في وجه الاحتلال الذي يبدأ دائما بالعدوان على الشعب والمقدسات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن عددا كبيرا من الصواريخ أطلق من غزة، وذلك بعد استشهاد القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا إثر غارة على قطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي.

وأُعلن صباح الخميس الماضي التوصل إلى وقف إطلاق نار بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدا -بينهم 8 أطفال و3 نساء- وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Palestinian Islamic Jihad militants ride on a pickup truck during the funeral of their comrade in the southern Gaza Strip November 14, 2019. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

ساد الهدوء الحذر في قطاع غزة اليوم الجمعة عقب سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجرا على مواقع للمقاومة الفلسطينية جنوبي القطاع، وذلك بالرغم من دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ.

Published On 15/11/2019
من واشنطن-ما مآلات فشل نتنياهو بتشكيل الحكومة على الشرق الأوسط؟

ناقشت حلقة (2019/10/25) من برنامج “من واشنطن” مآلات فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي نيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة على الخطة الأميركية للسلام بالشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.

Published On 25/10/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة