بومبيو: إيران تستخدم حركة الجهاد لضرب حليفتنا إسرائيل

بومبيو اعتبر أن طهران لا تريد السلام في المنطقة (غيتي)
بومبيو اعتبر أن طهران لا تريد السلام في المنطقة (غيتي)

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم السبت إن إيران تستخدم ما سماه "وكيلها الإرهابي ممثلا في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية لضرب حليفتنا الكبيرة إسرائيل".

وأضاف بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات "الإرهابية"، معتبرا أن طهران لا تريد السلام في المنطقة.

وردا على تغريدة بومبيو، قال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم لوكالة الأناضول إن الحركة تعمل في فلسطين للدفاع عنها وعن شعبها ومقدساتها من العدوان الإسرائيلي المستمر على مدار العقود الماضية.

وأضاف البريم أن أميركا "راعية ومصدرة الإرهاب في العالم"، وأن حركة الجهاد تقف في وجه الاحتلال الذي يبدأ دائما بالعدوان على الشعب والمقدسات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن عددا كبيرا من الصواريخ أطلق من غزة، وذلك بعد استشهاد القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا إثر غارة على قطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي.

وأُعلن صباح الخميس الماضي التوصل إلى وقف إطلاق نار بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدا -بينهم 8 أطفال و3 نساء- وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة