مأساة اليمن.. 20 مليونا بحاجة لرعاية صحية بينهم 700 ألف مصاب بالكوليرا

A girl is administered with a cholera vaccine during a house-to-house vaccination campaign in Sanaa, Yemen September 14, 2019. REUTERS/Khaled Abdullah
الأطفال يشكلون ربع المصابين بمرض الكوليرا (رويترز)

وصفت منظمة الصحة العالمية الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم، فالأمراض أوصلت نسبة كبيرة من السكان إلى شفا الموت، مشيرة إلى إصابة نحو 700 ألف بمرض الكوليرا.

وفي مؤتمر صحفي اليوم السبت قال المتحدث الإعلامي باسم المنظمة كريستيان ليندماير إن عشرين مليون يمني يحتاجون إلى رعاية صحية، ويعانون بسبب انعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى أنه منذ مطلع هذا العام توفي نحو ألف شخص بمرض الكوليرا، من أصل سبعمئة ألف إصابة، وأدى تفشي مرض الخُناق أو الدفتيريا لوفاة نحو مئة شخص.

ونوه المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى أن استمرار النزاع في اليمن يزيد من المخاطر في واقع القطاع الصحي في البلاد.

وكانت منظمة الصحة العالمية رصدت 913 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، من نحو 700 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في هذا البلد، ويشكل الأطفال دون سن الخامسة نحو 25% من هذه الحالات.

كما سبق أن أعلن برنامج الغذاء العالمي أن أكثر من عشرين مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي، يواجه نصفهم نقصا حادا في الغذاء.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A Yemeni girl, cholera patient, lies in bed at the al-Sabeen hospital in Sanaa, Yemen October 11, 2018. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

أعلنت منظمة الصحة العالمية رصد 913 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، ويعاني أكثر من عشرين مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي.

Published On 23/10/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة