"محاولة استيلاء على مواد بترولية".. 6 قتلى في اشتعال خط أنابيب نفطي بمصر

الخط النفطي يمر قرب بلدة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة (مواقع التواصل)
الخط النفطي يمر قرب بلدة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة (مواقع التواصل)

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون الأربعاء، إثر اندلاع حريق في خط أنابيب نفط يمر في محافظة البحيرة بشمال مصر، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن حريقا نتج عن تسرب في خط أنابيب نفط يمر قريبا من بلدة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة على بعد 125 كيلومترا شمال القاهرة.  
 
وأوضح أن 20 سيارة إسعاف مجهزة انطلقت إلى موقع الحادث، حيث نقل المصابون إلى المستشفيات القريبة، مؤكدا أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالاتهم والإجراءات الطبية المتخذة.

وفي وقت سابق، قال محافظ البحيرة إن الحادث وقع إثر محاولة للاستيلاء على مواد بترولية، وأكد أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق.

وأوضح المحافظ أن قوات الشرطة أوقفت شخصا إثر اتهامه بمحاولة الاستيلاء على المواد البترولية، مما أدى إلى تسريب مادة سريعة الاشتعال (بنزين) على أراض زراعية ومصرف مائي مجاور لخط نقل المواد البترولية.

المصدر : وكالات