سلطات غزة تصدر عفوا عن 57 موقوفا "لتعزيز الأجواء الإيجابية"

Gazaians took down the shutters to protest Israeli blockade- - GAZA CITY, GAZA - FEBRUARY 20: A member of Palestinian security forces walks on a street, which was closed to traffic by Palestinian taxi drivers and public transportation drivers due to the recession on economic conditions and humanitarian crisis caused by Israel's blockade, in Gaza City, Gaza on February 20, 2018.
داخلية غزة قالت إنها أصدرت قرار العفو بعد دراسة قضايا الموقوفين ومعالجة آثارها (الأناضول-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة إصدار قرار بالعفو عن 57 موقوفا ومحكوما على ذمة قضايا أمنية مختلفة، "حرصا على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية".

وقالت الوزارة اليوم الأحد في بيان "قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني العفو عن 57 من الموقوفين والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها".

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم إن قرار الإفراج -الذي أصدره وكيل الوزارة اللواء توفيق أبو نعيم- جاء "حرصا على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزة، واستجابة لدعوة المجلس التشريعي".

وأفرجت الوزارة اليوم عن الصحفي هاني الأغا المعتقل منذ أكثر من أربعين يوما. وكانت الداخلية قالت في وقت سابق إن توقيف الأغا جاء على خلفية تقديمه معلومات تمس الأمن العام لصالح جهات أمنية، ولا علاقة لتوقيفه بطبيعة عمله الصحفي أو حرية الرأي والتعبير. غير أن جهات حقوقية فلسطينية قالت إن اعتقاله كان على صلة بحراك احتجاجي في قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات