تحت شعار "ثقة تجدد عهدها".. شبكة الجزيرة تحتفل بالذكرى 23 لتأسيسها

احتفلت شبكة الجزيرة اليوم الجمعة بالذكرى السنوية 23 لتأسيسها تحت شعار "ثقة تجدد عهدها"، مستعيدة مسيرة حافلة بالإنجازات التي بدأتها مع انطلاق مسيرتها في مثل هذا اليوم من عام 1996، كقناة إخبارية ببث لم يتعد آنذاك ست ساعات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة لشبكة الجزيرة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني حاجة الشعوب في هذه الظروف الحرجة إلى إعلام رصين يوسع مساحة الوعي ويترفع عن افتعال الخلاف وينشر ثقافة الحوار والرأي والرأي الآخر.

من جانبه أكد المدير العام للشبكة بالوكالة مصطفى سواق أن الجزيرة أفلحت في تجاوز ما نصب في وجهها من عقبات -خصوصا من دول الحصار- بفضل مهنيتها وتوسعها.

وأشار مدير قناة الجزيرة أحمد اليافعي إلى أن من حاصرتهم الكلمة الحرة نظموا حملات للتحريض على القناة، لكنهم فشلوا في ذلك، بل زادت نسب مشاهدة الجزيرة في دول الحصار نفسها.

وتطورت الجزيرة لتصبح اليوم شبكة تضم خمس قنوات تلفزيونية، فضلا عن موقع الجزيرة نت والمنصات الرقمية المختلفة، بالإضافة إلى معهد الجزيرة للإعلام، ومركز الجزيرة للدراسات، ومركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان.

وسعت الجزيرة خلال مسيرتها المهنية الممتدة منذ أكثر من عقدين إلى تسليط الضوء على قضايا الإنسان وهمومه، رغم التضييق المستمر ومحاولات الإسكات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بمناسبة الذكرى الـ17 لإطلاق موقعها الإلكتروني الجزيرة نت، تستعد شبكة الجزيرة الإعلامية في عامها الثاني والعشرين لإطلاق خدماتها باللغة الصينية، فاتحة لمشروع توسعة متعدد اللغات.

المزيد من إعلام عربي
الأكثر قراءة