السعودية.. أول مباراة استعراضية للمصارعة النسائية وهيئة الترفيه في دائرة الاتهام

 أقيمت في العاصمة السعودية الرياض للمرة الأولى مباراة استعراضية للمصارعة النسائية كانت أعلنت عنها منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو.دبليو.إي" (WWE).

وقد أثارت الفعالية جدلا مجتمعيا واسع النطاق في المملكة، حيث تُتهم هيئة الترفيه التي يترأسها تركي آل الشيخ بالتجاوز على قيم المجتمع السعودي.

المباراة غير المسبوقة أقيمت مساء الخميس في العاصمة السعودية، ورغم احتشام المصارعتين نسبيا، فإن كثيرا من السعوديين يشعرون أن هيئة الترفيه تعاند قيمهم وأعرافهم، ويصدمهم التناقض بين فعاليات استضافت فرقا أجنبية مثيرة للجدل، وبين دعاوى الحفاظ على القيم الإسلامية.

وكانت أغلب ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي رافضة ومنددة بإقامة مثل هذه المباريات في بلاد الحرمين. في المقابل، عبر بعض المغردين عن تأييدهم لهذه الفعالية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتوالى الاعتقالات في السعودية على خلفية انتقاد أنشطة هيئة الترفيه، التي جاءت لاستعادة ما يقال إنها الحالة الطبيعية للمجتمع السعودي، غير أن أطيافا مختلفة من ذلك المجتمع تقبع في السجون.

استضافت حلقة (2019/10/30) من برنامج “لقاء اليوم” وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي رفض موقف الإمارات والسعودية تجاه التحركات التركية شمال شرقي سوريا في عملية “نبع السلام”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة