قدّم "مراسلو الجزيرة" و"تحت المجهر".. وفاة الإعلامي محمد خير البوريني

غيّب الموت صباح اليوم الزميل محمد خير البوريني الذي عمل سابقا في قناة الجزيرة لنحو عشرين عاما، وذلك عن عمر يقارب الستين سنة، وبعد صراع طويل مع المرض.

وانضم الزميل الراحل إلى قناة الجزيرة منذ انطلاقتها، وأسهم في مختلف مجالات العمل التلفزيوني الإخباري والبرامجي فيها، وقدم برامج عدة مثل "مراسلو الجزيرة" و"تحت المجهر" و"مرآة الصحافة".

كما أسهم في تغطيات عدة، منها الحرب على العراق حتى احتلاله عام 2003 وقبلها، وعملية ثعلب الصحراء والقصف الصاروخي الأميركي على العراق والتي غطاها ميدانيا عام 1998.

ولد محمد خير البوريني يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني 1960 في العاصمة الأردنية عمّان، وحصل على شهادة الماجستير في الإعلام من جامعة كراتشي في باكستان، والدبلوم العالي في الإعلام من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة.

وقد نعت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات الإعلامي محمد خير البوريني.

وبدوره نعى مدير قناة الجزيرة أحمد اليافعي، الزميل البوريني، ووصفه بـ"الأخ الكريم والزميل العزيز والأستاذ القدير، الذي ظل قرينا للتواضع الممزوج بالاحترافية، ومثالا للوفاء لمهنته، وقريبا من كل الذين عرفوه، وإن باعدت بينهم المسافات."

واستذكر اليافعي حين كان مشاهدا وقبل التحاقه بالجزيرة السنوات التي كان يتابع فيها البوريني وهو يغطي مراسلا حربيا للجزيرة من العراق ثم أفغانستان قبل أن يصبح مقدما لواحد من أشهر البرامج على شاشة الجزيرة، وهو "مراسلو الجزيرة. 

كما نعى الزميل الراحل كثير من الإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : الجزيرة